محليات

وزير الصحة: إعادة تصنيف بدل طبيعة العمل للممرضين إلى فئتين بدلاً من 3

اعتمد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي إعادة تصنيف بدل طبيعة العمل للممرضيين، لتكون فئتين «أ – ب»، بدلاً من 3 فئات «أ – ب – ج».

وأكدت وزارة الصحة في بيان، اليوم الأحد، أنه يترتب على إعاة التصنيف، زيادة بدل طبيعة العمل للمستفيدين منه بمتوسط 50 ديناراً شهرياً، وذلك لنحو عشرة آلاف ممرض، موزعين بواقع 599 ممرضا كويتيا يعدل تصنيفهم من الفئة «ب» إلى الفئة «أ»، و 98 ممرضاً كويتياً من الفئة «ج» إلى الفئة «ب»، ليصل إجمالي عدد الممرضين الكويتيين المشمولين بإعادة التصنيف 697 ممرضاً بمتوسط 50 ديناراً زيادة شهرية لجميع المشمولين بإعادة التصنيف.

وفيما يخص أعداد الهيئة التمريضية من غير الكويتيين المشمولين بإعادة التصنيف من الفئة «ب» إلى الفئة «أ» فيبلغ عددهم 4200 ممرض بمتوسط 50 ديناراً زيادة شهرية، إلى جانب 3702 ممرض يعدل تصنيفهم من الفئة «ج» إلى الفئة «ب» ليصل إجمالى الممرضين غير الكويتيين المشمولين بإعادة التصنيف 7902 بمتوسط 50 ديناراً زيادة شهرية.

ويبلغ عدد الممرضين غير الكويتيين المشمولين بإعادة التصنيف من المستعان بخدماتهم على بند المكآفات 601 ممرض، بواقع 401 ممرض يعاد تصنيفهم من الفئة «ب» إلى الفئة «أ»، وبواقع 200 ممرض من الفئة «ج» إلى الفئة «ب» بمتوسط زيادة 50 ديناراً شهرياً للمشولين بإعادة التصنيف.

زر الذهاب إلى الأعلى