عرب وعالم

وزير الخارجية الفلسطيني: الاحتلال ارتكب «مذبحة إجرامية» في غزة ضد المرضى والعائلات العزل

(كونا) — قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إن قطاع غزة شهد أمس الثلاثاء “مذبحة إجرامية” ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد عشرات المرضى والعائلات العزل الذين لجأوا إلى مستشفى (المعمداني).
جاء ذلك في كلمة ألقاها المالكي اليوم الأربعاء أمام الاجتماع الاستثنائي مفتوح العضوية للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية في مقر المنظمة بمدينة (جدة) السعودية لبحث عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة.
وذكر المالكي أن الكيان الإسرائيلي المحتل تعمد قصف المستشفى في اليوم السابق وأخبر الأطباء أن القصف كان بمثابة “تحذير.
وأشار إلى أن الكيان الإسرائيلي المحتل قتل ما يزيد عن 1300 طفل أي طفل فلسطيني يقتل كل 15 دقيقة فيما شرد مليون فلسطيني ويستمر في تجويع وحرمان وقتل أولئك الذين هجرهم من بيوتهم على مرأى ومسمع العالم.
وحذر من خطورة تصعيد حكومة الاحتلال الحالية اعتداءاتها على الحرم القدسي الشريف والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وما تمارسه من اضطهاد وقمع وتشريد للشعب الفلسطيني على نطاق واسع.
وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري ما أدى إلى سقوط 3478 شهيد من بينهم نحو 500 شهيد في استهداف لمستشفى (المعمداني) أمس الثلاثاء بالإضافة إلى أكثر من 12 ألف جريح وفقا لأحدث إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى