أخبار عربية

«يونيسف»: حياة 120 طفلاً موضوعين في حضّانات بمستشفيات غزة مهددة

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، الأحد 22 أكتوبر، أن 120 مولوداً جديداً موضوعون في حضّانات معرّضون للخطر، بسبب النقص الحاد في الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات داخل قطاع غزة، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

حيث ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 4651 شهيداً، بينهم 1873 طفلاً و1023 سيدة، إضافة إلى 14245 مصاباً خلال أسبوعين من الحرب، وفق آخر إحصائية رسمية أعلنت عنها وزارة الصحة في قطاع غزة.

فيما شدد الاحتلال الإسرائيلي الحصار المفروض أصلاً على قطاع غزة منذ عام 2007، ومنع إمدادات الوقود والمياه والماء والمواد الغذائية عنه. وتعاني المستشفيات في القطاع نقصاً حاداً في الوقود والمياه والأدوية.

إذ قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف»، جوناثان كريكس، لوكالة الأنباء الفرنسية: «لدينا حالياً 120 طفلاً حديثي الولادة في الحضّانات، منهم 70 طفلاً مرتبطون بأجهزة التنفس الاصطناعي، وبالطبع هذا يشعرنا بقلق بالغ».

بينما تحتاج أقسام الأطفال والولادات في قطاع غزة إلى الطاقة كمصدر أساسي لعلاج الأطفال الموجودين في الحضّانات، ومساعدتهم على التنفس لضمان بقائهم على قيد الحياة، في ظل عدم اكتمال نموهم في رحم الأم.

زر الذهاب إلى الأعلى