محليات

ثاني طائرات المساعدات الإغاثية الكويتية للفلسطينيين تصل إلى مطار العريش

(كونا) – حطت الطائرة الكويتية الإغاثية الثانية اليوم الثلاثاء في مطار (العريش) الدولي المصري محملة ب 10 أطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للشعب الفلسطيني تشمل مستلزمات طبية ومواد غذائية وأدوية ضمن جسر جوي كويتي لإغاثة أهالي قطاع غزة.

وقال مسؤولون في هيئات إغاثية وخيرية كويتية رافقوا الطائرة في تصريحات لـ«كونا» إن الطائرة الكويتية الثانية للمساعدات الإغاثية سيتم تقديم مشتملاتها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني عبر معبر (رفح) البري لإيصالها إلى أشقائنا في قطاع غزة.

وأكدوا أن استمرار دعم الكويت وتقديمها مساعدات إنسانية وإغاثية عاجلة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة هو تأكيد للدور الإنساني والريادي لدولة الكويت عربيا وإقليميا ودوليا.

وأشادوا بالأمر السامي من القيادة السياسية الكويتية بتسيير جسر جوي كويتي بطائرات محملة بالمساعدات الإنسانية لإغاثة الأشقاء في قطاع غزة وتقديم يد العون والمساعدة لهم من خلال جمعية الهلال الأحمر الكويتي بالتنسيق مع نظيريه المصري والفلسطيني.

وقال مسؤول العلاقات العامة في الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية سعود الكندري إن هذه الطائرة هي الثانية من الجسر الجوي الكويت الذي بدأ أمس الاثنين لتقديم مساعدات إغاثية كويتية إلى أهالي غزة تنفيذا للأمر السامي للقيادة السياسية في دولة الكويت.

وأضاف الكندري أن العديد من الجمعيات الخيرية وأهل الخير في دولة الكويت تسابقوا في تقديم المساعدات الإنسانية لإغاثة إخوانهم المنكوبين في قطاع غزة الذين يعانون أوضاعا صحية ومعيشية غاية في الصعوبة.

وأشار إلى استمرار المساعدات الكويتية عبر الجسر الجوي خلال الأيام القادمة لإمداد أهالي قطاع غزة باحتياجاتهم الضرورية كافة لمواجهة الحصار الذي تفرضه عليهم قوات الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره اشار رئيس مجلس إدارة جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية الدكتور نبيل العون إلى التنسيق المستمر بين الجمعية والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية لتجهيز جميع الاحتياجات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين.

وقال العون إن جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية تواصلت مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي لوصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر (رفح) بالتنسيق مع السلطات المصرية وجمعيتي الهلال الأحمر المصري والفلسطيني.

وأضاف أنه يتم الآن التواصل مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لتحديد جميع الاحتياجات الضرورية من المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة موضحا أن المساعدات الإنسانية التي تم إيصالها أمس كانت عبارة عن مساعدات إسعافية.

وأشار إلى أن الهلال الأحمر الفلسطيني طلب إمداده بمساعدات إنسانية تشمل مواد غذائية وملابس أطفال وبطاطين ومستلزمات ومعدات طبية مضيفا أنه سيتم تجهيز تلك الاحتياجات في أقرب وقت ممكن لإرسالها إلى أشقائنا في غزة.

من جانبه أكد مسؤول جمعية السلام للعمل الإنساني والخيري حاسم التمار أن الجمعية تعمل بشكل دائم على توفير الاحتياجات الإنسانية والإغاثية كافة إلى أهالي قطاع غزة الصامدين تحت حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال التمار إنه تم إيصال دفعة مساعدات إنسانية إلى مطار (العريش) لتوصيلها عبر معبر (رفح) إلى الأشقاء في قطاع غزة شملت ملابس وبطاطين ومواد غذائية متنوعة بجميع اشكالها وذلك بحسب طلب الهلال الأحمر الفلسطيني.

وحطت أمس أولى طائرات الجسر الجوي الإغاثي الكويتي في مطار (العريش) الدولي محملة بمساعدات إنسانية وإغاثية عاجلة للشعب الفلسطيني بلغت 40 طنا مقدمة من جمعية الهلال الاحمر الكويتي وجمعية الإغاثة الكويتية شملت مواد إغاثية ومستلزمات طبية وثلاث سيارات إسعاف.

زر الذهاب إلى الأعلى