أخبار عربية

قصف ليلي بالطيران والمدفعية والزوارق على غزة

تحطم المستشفى الوحيد لعلاج السرطان بسبب استهداف محيطه

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين 30 أكتوبر 2023، ولليوم الـ24 على التوالي، شنّ غارات، بالطائرات الحربية والمدفعية والزوارق الحربية، على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، تركزت على الجزء الشمالي منه، فيما تحطمت إحدى مستشفيات معالجة مرضى السرطان بالقطاع جراء استهداف محيطها.

وكالة الأنباء الفلسطينية قالت إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت عدة مناطق في بيت لاهيا، وجباليا، وبيت حانون، شمالي القطاع، بالتزامن مع فصل الاتصالات والإنترنت بشكل كامل عن هذه المنطقة.

أضافت أن الطائرات وبمساندة المدفعية، شنت سلسلة من الغارات العنيفة شرقي بيت لاهيا، وشرقي جباليا، في ظل تحرك بطيء للآليات العسكرية في منطقة شمال شرقي القطاع.

كما شنّت الطائرات الحربية عدة غارات في حي النصر وشارع الجلاء شمال غربي غزة، وقصفت المدفعية منطقة شرقي المغازي وسط القطاع، وشرقي خان يونس.

في موازاة ذلك، شن الطيران الحربي عدة غارات على منزل عائلة أبو سيدو وسط خان يونس، ومنزلين شرقي رفح، وغربي رفح، ما أدى لاستشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة العشرات.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ليل الأحد/الإثنين، عن تحطيم مستشفى الصداقة التركي الوحيد لمرضى السرطان في القطاع إثر استهدافه من قبل الجيش الاسرائيلي، بحسب ما قاله الدكتور صبحي سكيك مدير عام المستشفى، في بيان نشرته منصة وزارة الصحة في غزة على فيسبوك.

في غضون ذلك، أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية «جوال» فرع غزة، ليل الأحد/الاثنين، عن انقطاع خدمات الاتصال والإنترنت بمناطق متفرقة من شمال قطاع غزة إثر تعطل المولد الرئيسي بمنطقة الشيخ رضوان.

زر الذهاب إلى الأعلى