أخبار خليجية

وزير الدفاع الأمريكي: ملتزمون بشراكة دفاعية قوية مع السعودية

(كونا) – أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الأربعاء أهمية الشراكة الأمنية القوية بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية مشددا على الدور المحوري للسعودية في الامن والاستقرار الإقليميين.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) في بيان لها أن ذلك جاء خلال اجتماع أوستن مع نظيره السعودي الأمير خالد بن سلمان الذي يجري زيارة رسمية إلى واشنطن.

وأضاف البيان أن مباحثات الجانبين تناولت سبل تعزيز العلاقات الدفاعية بين واشنطن والرياض ومستجدات الاوضاع في قطاع غزة مشيرا الى ان اوستن شدد خلال اللقاء على “التزام الولايات المتحدة بتعزيز وتوسيع الشراكة الدفاعية الثنائية القوية” مع المملكة.

وأوضح ان وزير الدفاع الأمريكي أشاد بالدعم والتنسيق المستمر مع السعودية في العمل من أجل تحقيق السلام الدائم في اليمن كما اثنى على الدعم الإنساني السعودي لأوكرانيا والجهود المبذولة في السودان لاستضافة المحادثات الدبلوماسية ودعم عمليات الإجلاء.

وردا على التهديدات المتزايدة في المنطقة أكد أوستن التزام الولايات المتحدة بالعمل مع السعودية لتعزيز المزيد من التكامل خاصة في مجال الدفاع الجوي والصاروخي والأمن البحري.

وذكر البيان أن أوستن اكد حرص الولايات المتحدة على حماية المدنيين الفلسطينيين والوصول غير المقيد لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة.

واتفق الطرفان حسب البيان على العمل المشترك لمنع التصعيد الإقليمي فيما شدد الوزير أوستن من جانبه أيضا على التزام بلاده بدعم الدفاع عن شركائها في المنطقة.

كان وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان قد وصل والوفد المرافق له إلى واشنطن في زيارة رسمية يلتقي خلالها عددا من المسؤولين الأمريكيين لبحث العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى