أخبار عربية

مصر تستعد لإجلاء 7 آلاف مواطن أجنبي من غزة

يحملون جنسية أكثر من 60 دولة

أعلنت الخارجية المصرية، اليوم الخميس، أنه في إطار الجهود المصرية لمعالجة الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في غزة، التقى السفير إسماعيل خيرت، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، بسفراء وممثلي سفارات الدول الأجنبية لإحاطتهم بجهود الدولة المصرية المتعلقة ببدء فتح معبر رفح.

وأوضحت الخارجية في بيان نشرته حساباتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن اللقاء شهد استعراض الاستعدادات المصرية الجارية حاليا لتسهيل استقبال وإجلاء المواطنين الأجانب من غزة عبر معبر رفح، والذين يبلغ عددهم حوالى 7000 مواطن أجنبي يحملون جنسية أكثر من 60 دولة.

وأضاف البيان أن خيرت استعرض بشكل تفصيلي محاور خطة استقبال وإجلاء الرعايا الأجانب بقطاع غزة وفقاً للتعليمات والقوانين المصرية المنظمة، والدور المنوط بكل بعثة أجنبية في استقبال رعاياها من معبر رفح.

من جانبهم رد السفراء وممثلي البعثات الأجنبية على كافة الاستفسارات الواردة في هذا الشأن، وتطرقوا إلى الاستعدادات الطبية الجارية لاستقبال الحالات المرضية الطارئة سواء من الرعايا الأجانب أو من الفلسطينيين الجرحى ضحايا القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، وتقديم الإسعافات الأولية للوافدين وتوفير عربات الإسعاف وتجهيز المستشفيات لاستقبال الحالات الحرجة.

في السياق ذاته، استعرض السفير أسامة خضر، مدير إدارة فلسطين بوزارة الخارجية، باستعراض الجهود المصرية المكثفة لمساعدة أبناء الشعب الفلسطيني، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزةـ لافتا إلى الإجراءات اللوجيستية المصرية لإدخال تلك المساعدات إلى قطاع غزة.

وأشاد خضر بالدور الكبير الذي يقوم به الهلال الأحمر المصري لإدخال تلك المساعدات إلى الجانب الفلسطيني، مؤكدا على الأولوية التي تعطيها الدولة المصرية للدفع بكافة الاحتياجات الإنسانية الماسة إلى القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى