أخبار عربية

الرئيس المصري: نرفض قطعاً تصفية القضية الفلسطينية بتهجير سكان غزة

(كونا) – أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مجددا الأحد رفض مصر القاطع تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل من خلال تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر.

وذكرت الرئاسة المصرية في بيان لها أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه السيسي من رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا ديرلاين تناولا خلاله آخر تطورات التصعيد العسكري الإسرائيلي في غزة.

ودعا السيسي الى العمل على التهدئة للصراع العسكري في قطاع غزة بما يتيح المجال أمام فتح المسار السياسي وصولا إلى حل الدولتين الذي يمثل الطريق الوحيد نحو السلام العادل والدائم في المنطقة.

وأكد أن الجهود المكثفة التي تقوم بها مصر لتنسيق الإغاثة الإنسانية الدولية ليست بديلا عن الوقف الفوري لإطلاق النار، مشددا على المسئولية السياسية والأخلاقية للمجتمع الدولي للتحرك الجاد والفاعل لحماية المدنيين الفلسطينيين ووقف سياسات العقاب الجماعي.

من جانبها أعربت رئيسة المفوضية الأوروبية عن التقدير لمصر على دورها القيادي في تقديم الدعم لأهالي غزة خلال هذه الظروف الصعبة وكذا تسهيل خروج أعداد من الرعايا الأجانب بالقطاع عبر معبر رفح.

وأضاف البيان أنه جرى خلال الاتصال أيضا استعراض الجهود الجارية لإدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة في ضوء الوضع الإنساني المتدهور بالقطاع نتيجة تصاعد العمليات العسكرية الاسرائيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى