محليات

الطائرة الكويتية الـ 15 تصل إلى العريش محملة ب 40 طناً مساعدات إغاثية لغزة

(كونا) – حطت الطائرة ال 15 من الجسر الجوي الكويتي الإغاثي بمطار العريش اليوم الثلاثاء محملة ب40 طنا من المساعدات الإنسانية والإغاثية لإيصالها إلى الأشقاء الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة.

وقال رئيس جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية الدكتور نبيل العون في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب وصول الطائرة إن هذه الشحنة هي ال 15 على التوالي المقدمة من دولة الكويت إلى الأشقاء في قطاع غزة مبينا أن الشحنة تحتوي على مواد إغاثية متنوعة.

وأضاف العون الذي رافق شحنة المساعدات أن حمولة هذه الطائرة جهزتها الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالاشتراك مع جمعية السلام للاعمال الانسانية والخيرية موضحا أن المساعدات ستسلم إلى الهلال الأحمر المصري الذي سيقوم بدوره بتسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني عبر معبر رفح.

وذكر أن شحنة المساعدات تضم ألواح الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية ومجموعة من الثلاجات كبيرة ومتوسطة الحجم وكشافات ضوئية تعمل أيضا بالطاقة الشمسية وذلك للتغلب على انقطاع الكهرباء الذي يلف القطاع بأكمله.

وأضاف أن الشحنة تشتمل كذلك على مواد غذائية متنوعة إضافة إلى مستلزمات طبية وأغطية ووسائد بالإضافة إلى ملابس.

ورافق الطائرة ممثلو جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية والهيئة الخيرية الاسلامية العالمية وناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي.

وبلغ حجم المساعدات الانسانية الاغاثية الكويتية التي وصلت مطار العريش منذ بدء العدوان العسكري الإسرائيلي على غزة وحتى اليوم 380 طنا شملت مواد غذائية ومستلزمات طبية ومعدات حفر وسيارات إسعاف وملابس متنوعة للأطفال والنساء والرجال وبطانيات بالاضافة إلى 16 سيارة إسعاف ومعدة للحفر (بلدوزر).

وتأتي المساعدات الإنسانية الكويتية إلى غزة انطلاقا من موقف الكويت التاريخي والثابت بدعم ونصرة القضية الفلسطينية وتنفيذا للأمر السامي من القيادة السياسية بمشاركة العديد من الجهات الرسمية والأهلية الكويتية.

ويشرف على الجسر الجوي وزارات الخارجية والدفاع والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي والجمعية الكويتية للإغاثة والهيئات الخيرية الكويتية الاخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى