مجلس الأمة

حمدان العازمي يدعو الشعب الكويتي إلى حضور جلسة استجواب وزير التجارة محمد العيبان

للاطلاع على ما سيكشفه من تجاوزات وجرائم ارتكبت ولا تزال ترتكب بحق المال العام

دعا النائب حمدان العازمي الشعب الكويتي إلى حضور جلسة استجواب وزير التجارة محمد العيبان المقررة غداً الثلاثاء، للاطلاع على ما سيكشفه على المنصة من تجاوزات وجرائم ارتكبت ولا تزال ترتكب بحق المال العام.

ورأى العازمي عبر حسابه في منصة «إكس» أن «استمرار هذا الوزير في منصبه يهدد هيبة المجلس ويؤثر على سمعة الكويت داخلياً وخارجياً».

وينظر مجلس الأمة في جلسة عادية يومي غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء الاستجواب الموجّه إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان بصفته من النائب حمدان العازمي.

ويشمل الاستجواب الموجه من النائب حمدان العازمي إلى الوزير العيبان متضمناً ستة محاور.

ويتعلق المحور الأول وفق صحيفة الاستجواب بما سماه النائب «تعارض المصالح واستغلال السلطة للتهرب من قضايا ونصب واحتيال»، فيما تناول المحور الثاني ما اعتبره النائب المستجوب «الإهمال والتعسف في استخدام السلطة وتعريض أمن البلاد للخطر».

كما يتعلق المحور الثالث وفق مقدمه بـ«تجاوزات مالية وإدارية وتنفيع أدى إلى إهدار المال العام»، فيما تناول المحور الرابع وفق صحيفة الاستجواب «تضليل ديوان المحاسبة للتهرب من المسؤولية».

أما المحور الخامس فيتناول ما اعتبره النائب المستجوب «فشل في إدارة الصندوق الوطني لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعدم معالجة أوضاع المبادرين المتعثرين»، في حين تعلق المحور السادس بـ«الفشل في مراقبة الأسعار وتنفيع التجار على حساب المواطنين» وفق مقدم الاستجواب.

زر الذهاب إلى الأعلى