أخبار عربية

الكيان الصهيوني: حزب الله هو مَنْ يقرّر مَنْ سيعيش ومَنْ سيموت

في أعقاب تصاعد المواجهات بين الحزب وجيش الاحتلال

أعلنت وسائل إعلام تابعة للكيان الصهيوني، أن «حزب الله هو مَنْ يُقرر من سيعيش ومن سيموت عند الحدود الشمالية».

وكشفت وسائل إعلام عن إصابة 5 جنود إسرائيليين إحداها حرجة بقذيفة مضادة للدبابات أُطلقت من لبنان .

وجدد جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، قصف بلدات حدودية جنوبي لبنان، فيما تم استهداف منطقة الجليل الغربي بقذيفتين صاروخيتين أطلقتا من الجنوب اللبناني، سقطتا في منطقة مفتوحة، بحسب الجيش الإسرائيلي.

يأتي ذلك بعد «ليل متوتر» شهد تحليقاً متواصلا لطيران الاستطلاع التابع للاحتلال على طول المناطق الحدودية، في أعقاب التصعيد في المواجهات بين حزب الله اللبناني، وجيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، الأحد.

وأعلن جيش الاحتلال ، رصد «إطلاق قذيفتي هاون من الأراضي اللبنانية، اجتازتا الأراضي المحتلة وسقطت في منطقة مفتوحة»، وأشار إلى عدم تسجيل خسائر بشرية، وقال إنه رد بنيران المدفعية على مصدر الإطلاق.

كما أعلن أنه هاجم خلال الليل مجموعة مسلحة في الأراضي اللبنانية، إثر اقترابها من منطقة بيرنيت، وشدد على أنه «رصد إصابتها».

وأفادت تقارير صحافية بأن قصفا إسرائيلياً استهدف محيط منطقة اللبونة في القطاع الغربي من جنوب لبنان، صباح اليوم، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدة الجبين.

وتعرضت أطراف بلدات طيرحرفا وشيحين وأم التوت، لقصف مدفعي إسرائيلي، وسجل إطلاق صاروخ موجه من داخل الأراضي اللبنانية باتجاه موقع إسرائيلي، بحسب ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام (لبنانية رسمية).

وذكرت الوكالة أن «ليل المناطق الحدودية الجنوبية كان متوترا بفعل التحليق المستمر للطيران الاستطلاعي وعلى علو منخفض مركزا بتحليقه فوق مجرى نهر الليطاني واستمر حتى ساعات الصباح الأولى»، في حين «لم تغب القنابل المضيئة المعادية عن سماء القطاعين الغربي والأوسط جنوبي لبنان».

 

زر الذهاب إلى الأعلى