أخبار عربية

قيادي بحماس يتوعد الاحتلال: المعركة في بدايتها والقادم أعظم

قال أسامة حمدان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس، الثلاثاء، إن المقاومة تخوض معركة إنهاء الاحتلال وحماية الأقصى وتحرير الأسرى وإقامة الدولة الفلسطينية.

ووجّه حمدان رسالة إلى الشعب الفلسطيني والشعوب الحرة، قائلاً: نطمئنكم بأن المقاومة وكتائب القسام بخير وتسيطر على الوضع، مخاطباً الاحتلال في الوقت ذاته بأن المعركة لا تزال في بدايتها والقادم أكبر وأعظم.

أضاف: نقدر الشعوب العربية والإسلامية والشعوب الحرة وندعوها للاستمرار في التظاهر حتى يتوقف العدوان.

فيما يتعلق بملف الأسرى والمحتجزين لدى حماس، أوضح حمدان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يطيل أمد الحرب لأسباب شخصية ولا يبالي بالإسرائيليين ولا بجنوده في الميدان.

ووجّه رسالة لعائلات المحتجزين والأجانب بالقول: إننا نريد عودة أبنائكم إليكم، ولكن من يعطل هذا هو حكومة نتنياهو، وأردف: نقول للعائلات الإسرائيلية اضغطوا على حكومة الانتهازي نتنياهو ولا تضيعوا الوقت، فالوقت يكاد ينفد، مشدداً على أنه لن يحول شيء دون تحرير أسرانا في سجون الاحتلال.

في سياق آخر، أشار القيادي في حماس إلى أن استهداف الاحتلال للبنية التحتية والمستشفيات في غزة هو لدفع شعبنا للنزوح من القطاع، وأضاف: الاحتلال يستهدف تهجير الشعب الفلسطيني وتكرار النكبة.

ورداً على تصريحات لوزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، الثلاثاء، قال فيها إن الهجرة الطوعية واستيعاب سكان غزة في دول العالم، هو حل إنساني ينهي معاناة اليهود والعرب، ردّ حمدان: نقول لسموتريتش إننا باقون على هذه الأرض وأنتم العابرون الجبناء.

زر الذهاب إلى الأعلى