رياضة

712.8 مليون إسترليني إيرادات مانشستر سيتي لموسم 2022-2023

بزيادة قدرها 99.8 مليون جنيه إسترليني عن العام الماضي

أصدر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، تقريره السنوي لموسم 2022-2023، مؤكداً تحقيقه للعام الثاني على التوالي إيرادات وأرباحاً قياسية، إلى جانب النمو في جميع مجالات النادي بعد موسم تاريخي حقق خلاله «الثلاثية».

وحقق النادي إيرادات قدرها 712.8 مليون جنيه إسترليني، بزيادة قدرها 99.8 مليون جنيه إسترليني عن الأشهر الـ12 السابقة، وأرباحاً قدرها 80.4 مليون جنيه إسترليني، أي ما يقرب من ضعف الرقم القياسي المسجّل في العام السابق البالغ 41.7 مليون جنيه إسترليني.

وأظهرت مصادر الدخل الثلاثة الرئيسية للنادي، وهي الإعلانات التجارية والبث التلفزيوني وتذاكر المباريات، نمواً كبيراً على أساس سنوي، مما يعكس الزخم التجاري المستمر للنادي في السنوات الأخيرة.

وحصل مانشستر سيتي أيضاً على لقب العلامة التجارية الأكثر قيمة لأندية كرة القدم في العالم، حيث تصدر تقرير Brand Finance Football لعام 2023 لأول مرة على الإطلاق بقيمة علامة تجارية تبلغ 1.51 مليار يورو.

وتوج السيتي الموسم الماضي، بأول دوري أبطال أوروبا، ولقب الدوري الممتاز الثالث على التوالي – الخامس في ست سنوات – وكأس الاتحاد الإنجليزي السابع، في موسم حقق نسبة فوز فيه عما يزيد عن 72% في جميع المسابقات، وسلسلة من الجوائز الفردية للاعبين.

وسجل بطل إنجلترا أفضل عام آخر على الإطلاق من حيث أرقام المشاهدة التلفزيونية، حيث وصل إجمالي جمهور النادي إلى 786 مليوناً في جميع المسابقات، بزيادة 28% عن موسم 2021-22.

وقال رئيس مجلس الإدارة خلدون المبارك: «باختصار، شهد الموسم الماضي تحقيق مانشستر سيتي لأعظم عام كروي وتجاري في تاريخه. وكان هذا الموسم بمثابة تأكيد على الفلسفة والنهج المستدام الذي ميز النادي منذ أن أصبح الشيخ منصور بن زايد الوصي عليه في عام 2008».

زر الذهاب إلى الأعلى