أخبار عربية

مصر والاتحاد الأوروبي: حل القضية الفلسطينية يكمن في تحقيق السلام الشامل

(كونا) – أكدت مصر والاتحاد الأوروبي اليوم السبت أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية يكمن في تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين وفقا للمرجعيات الدولية المعتمدة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي في بيان أن ذلك جاء لقاء عقده الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين لبحث مستجدات التصعيد العسكري للاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

ونقل المتحدث عن السيسي تأكيده خلال اللقاء ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين وضمان إيصال المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع الذين يتعرضون لمعاناة إنسانية هائلة مشددا على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته وتنفيذ قراري مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الشأن.

واستعرض السيسي الجهود التي تقوم بها مصر في ذلك السياق إلى جانب استقبال المصابين الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب.

وأضاف المتحدث أن السيسي شدد على رفض مصر القاطع لتهجير الفلسطينيين سواء بالنزوح داخليا أو بالتهجير خارج أراضيهم لا سيما إلى الأراضي المصرية في سيناء “وهو ما اتفقت معه رئيسة المفوضية الأوروبية” مؤكدة الموقف الأوروبي “برفض التهجير”.

كما عرضت رئيسة المفوضية تقييمها لتطورات الأوضاع في غزة مؤكدة وفقا للمتحدث تقدير الاتحاد الأوروبي البالغ للدور “الجوهري” الذي تقوم به مصر في هذا الصدد.

وتطرق اللقاء بحسب المتحدث إلى سبل تعزيز علاقات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي “في ضوء ما يجمع الطرفين من روابط وثيقة” حيث تم الاتفاق على مواصلة العمل لتعزيز هذه العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى