أخبار عربية

قرقاش: التصريحات الإسرائيلية بشأن وجود طويل الأمد في غزة مثيرة للقلق

ضرورة العودة إلى دولة إسرائيلية وفلسطينية تعيشان جنبا إلى جنب

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات، أنور قرقاش، السبت، إن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، حول وجود على المدى الطويل في غزة، «مثيرة للقلق».

وأضاف قرقاش في تصريحات خلال قمة «حوار المنامة» في البحرين: «نسمع الآن من رئيس الوزراء الإسرائيلي بل والرئيس الإسرائيلي عن نوع من الوجود الإسرائيلي على المدى الطويل في غزة. هذا مقلق للغاية».

وتابع: «هذا يشير إلى أنه ربما يكون الدرس الذي نتعلمه نحن كأغلبية الناس في المنطقة من أزمة غزة، هو ضرورة العودة إلى حل الدولتين. إننا بحاجة إلى العودة إلى دولة إسرائيلية وفلسطينية تعيشان جنبا إلى جنب».

وقال قرقاش إن «سياسة احتواء القضية الفلسطينية فشلت بشكل واضح»، مضيفا أن «النظام الدولي المنقسم بشكل متزايد ليس في مصلحة أحد».

ومضى قائلا: «الآن هو الوقت المناسب للتطلع إلى المستقبل وطرح أسئلة عميقة.. يجب علينا أن نواصل بحزم السير على طريق تعزيز الاستقرار الإقليمي والانتقال من الاحتواء إلى حل المشكلات».

ومنذ 43 يوماً يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلاً عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء الجمعة.​​​​​​​

زر الذهاب إلى الأعلى