ثقافة وفن

أصحاب دور نشر: معرض الكويت الدولي للكتاب أحد أنجح المعارض في المنطقة

أكدوا أن الإقبال من قبل الجمهور ممتاز لعرس ثقافي لجمهور متذوق

أكد أصحاب دور نشر عربية مشاركة في معرض الكويت الدولي للكتاب الـ26 أن المعرض يعتبر أحد أنجح معارض الكتب على مستوى المنطقة، وحريصون على المشاركة فيه سنوياً.

وأضافوا في تصريحات متفرقة أن الاقبال على المعرض من قبل الجمهور ممتازاً، مؤكدين أن دور النشر تحقق مبيعات جيدة فيه بوجود جمهور مثقف من جميع الأعمار والفئات.

وبهذا الخصوص قال إسماعيل الحوفي من «مكتبة المتنبي» السعودية، إن معرض الكويت مازال حريصا على هويته في إختيار نخبة الناشرين مبينا أن المعرض في تجدد مستمر في العناوين المطروحة بالتعاون مع دور النشر.

وأكد مشاركة مكتبة «المتنبي» بشكل دائم في معرض الكويت بما هو مميز، من خلال تقديم المكتبة كتبا في اقسام مختلفة في اللغة العربية والفلسفة والمنطق وعلم الاجتماع والتربية وعلم النفس والعلوم الشرعية والاسلامية وكتب أدبية أخرى.

من جهته قال موسى الموسوي من «دار فراديس» البحرينية، إن الدار تشارك لأول مرة في معرض الكويت مبينا أن بادرة المعرض جيدة جدا وتبشر بالخير مشيرا بهذا الخصوص إلى الحضور اللافت على كل المستويات.

وبين أن الدار لديها جزء متخصص في تاريخ المنطقة ودول الخليج إلى جانب الروايات المترجمة والمحلية وكتب التنمية الذاتية وأدبيات متنوعة.

من ناحيته قال زياد مخللاتي من «دار العصماء» الدمشقية، إن معرض الكويت من أهم المعارض العربية أذ أن الجمهور ينتظر هذا المعرض ويحضر له كونه من المعارض الناجحة مؤكدا حرص الدار على المشاركة فيه بشكل دوري.

من جانبه قال صاحب «دار المطبوعات الجامعية» المصرية جورج عوض، إن الدار تشارك في معرض الكتاب منذ 30 سنة، موضحاً أن المعرض تطور بشكل واضح في السنوات الاخيرة من خلال الترتيب الممتاز الذي يليق بمستوى الكويت.

بدورها بينت المسؤول الاداري ل«دار الوتد» القطرية مروة مصلح، أن الدار تأسست في عام 2017 وتشارك في معرض الكويت للكتاب للمرة الثالثة، وتشارك بحوالي 200 عنوان من روايات وكتب اطفال وقانون وتنمية، مضيفة أن الاقبال على الدار من قبل جمهور المعرض ممتاز بوجود جمهور واع.

من جهته قال مندوب «دار الكتاب الثقافي» الأردنية ادريس الشلول، إن الدار تشارك في معرض الكويت بعد انقطاع طويل حيث كانت اخر مشاركة لها عام 2011، مبيناً أن الدار تقدم كتباً في جميع المجالات وتتخصص في الدراسات الجادة سواء في اللغة العربية أو الدراسات الاسلامية والاقتصادية.

من ناحيتها عبرت صاحبة شركة «تيرن ذ بيج» اللبنانية أسماء حبال عن سعادتها للمشاركة في هذا المعرض الفخم الذي هو أشبه بالعرس الثقافي لجمهور متذوق، مؤكدة أن دور نشر حريصة على تقديم عناوين مميزة للجمهور للكتب خاصة في مجال الفن.

زر الذهاب إلى الأعلى