مجلس الأمة

معرفي: لجنة برئاسة الكويت لتطوير الوثائق الأساسية بالجمعية البرلمانية الآسيوية

بهدف النهوض بالمنظمة وتفعيل آلية عمل أكثر ديمقراطية.. وإعطائها مكانة برلمانية دولية

أعلن عضو مجلس الأمة الكويتي داود معرفي تشكيل لجنة جديدة لتطوير الوثائق الأساسية (الميثاق – اللائحة الداخلية والمالية) في الجمعية البرلمانية الآسيوية للعام القادم، واختيار مجلس الأمة الكويتي لرئاستها بعد دعم البرلمانات المشاركة بالاجتماع.

جاء ذلك في تصريح أدلى به معرفي، عقب مشاركته في اجتماع المجلس التنفيذي للجمعية البرلمانية الآسيوية الذي يعقد في مدينة «أنطاليا» التركية.

وأوضح معرفي أن الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو النهوض في هذه المنظمة وتفعيل آلية عمل أكثر ديمقراطية، وإعطائها مكانة برلمانية دولية ترقى للطموح في قارة آسيا.

وأكد ضرورة اعتماد واحتضان مشروع القرار المقدّم من الشعبة البرلمانية الكويتية الخاص في الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، لما له من أهمية قصوى بالنسبة للبرلمان الكويتي.

وعلى صعيد رئاسة الجمعية البرلمانية الآسيوية أشار معرفي، إلى انه تم تزكية أذربيجان لرئاسة الجمعية لعامي 2024- 2025 واختيار نواب الرئيس للجان الأربع الدائمة في الجمعية.

وأشاد بنتائج الاجتماع التنسيقي الخليجي التي تكللت بالنجاح، بعد استمرار مملكة البحرين برئاسة اللجنة الاقتصادية والتنمية المستدامة وحصول دولة قطر على رئاسة لجنة الموازنة والتخطيط.

زر الذهاب إلى الأعلى