أخبار عربية

«حكومة غزة»: تعلن انتشال 160 جثة من تحت الأنقاض

الاحتلال يمنع وصول شاحنة وقود إلى شمال القطاع

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الثلاثاء 28 نوفمبر 2023، انتشال 160 جثة من تحت الأنقاض ومن الشوارع والطرق، خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيراً في بيان إلى أن «طواقم الدفاع المدني لا تزال تنتشل جثث عشرات الشهداء من تحت الأنقاض ومن الشوارع والطرقات بالطرق اليدوية والبدائية».

أضاف: «إننا أمام كارثة إنسانية حقيقية تَكشَّفت فصولها مع دخول الهدنة الإنسانية، حيث هدم جيش الاحتلال 300 ألف وحدة سكنية، بينها 50.000 وحدة سكنية هدمها بشكل كلي، إضافة إلى 250.000 وحدة سكنية هدمها بشكل جزئي”.

وتابع: «ما زال أبناء شعبنا الفلسطيني النازحون من محافظات شمال وادي غزة والمتواجدون في محافظات جنوب وادي غزة غير قادرين على العودة إلى منازلهم ومدنهم وبلداتهم بسبب منع جيش الاحتلال لهم واستهدافهم بالرصاص والقتل المباشر في عدة جرائم نفذها الجيش المتواجد على شارع صلاح الدين جنوب مدينة غزة».

فيما لفت البيان إلى أن «قطاع غزة يحتاج يومياً إلى إدخال 1000 شاحنة من المساعدات والإمدادات الحقيقية الفعلية، وكذلك يحتاج قطاع غزة إلى مليون لتر من الوقود يومياً حتى نستطيع إنقاذ ما يمكن إنقاذه نتيجة الجريمة الدولية التي ارتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة».

في سياق متصل، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء الثلاثاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي منع وصول شاحنة وقود كان من المفترض أن تعبر قبل قليل إلى شمال قطاع غزة، بحسب بيان مقتضب.

زر الذهاب إلى الأعلى