محليات

المصريون بالكويت يبدأون التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024

في صالة 4 بأرض المعارض.. لمدة 3 أيام

بدأت سفارات مصر في الخارج صباح اليوم الجمعة استقبال الناخبين للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

وتعقد الانتخابات في الخارج في 137 مقراً انتخابياً ببعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية في 121 دولة وتستمر عملية التصويت بها ثلاثة أيام.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين ويكون موجوداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات بالخارج سواء كان مقيماً أو زائراً لفترة وجيزة أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية.

ويخوض السباق كل من الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي ورئيس حزب الوفد عبدالسند يمامة ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر ورئيس الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران.

وقد بدأ المصريون المقيمون في الكويت صباح اليوم الجمعة التصويت في الانتخابات، وقال السفير المصري أسامة شلتوت إن «إقبال المصريين في الكويت على المشاركة في الانتخابات الرئاسية يعكس مدى اهتمامهم ورغبتهم في التواجد والمشاركة في التصويت واختيار من يمثلهم في الانتخابات».

وأضاف في تصريحات صحافية من داخل صالة 4 في أرض المعارض، حيث المقر الانتخابي، أن «تزايد إقبال الناخبين من الجالية المصرية في الكويت على لجنة الانتخابات تعكس حبهم ووعيهم ورغبتهم في المشاركة في ذلك العُرس الديمقراطي، كما تعكس ارتباطهم بمصر وحبهم لها».

وأوضح شلتوت أن «الاستعدادات لهذه الانتخابات، ما كان سيكتب لها النجاج لولا التنسيق الكامل مع حكومة الكويت، وأنتهز الفرصة في هذه المناسبة لشكر وزارة الخارجية ووزارة الداخلية ووزارة الصحة الكويتية والهلال الأحمر الكويتي، على تقديمهم كافة الدعم والتسهيلات لأبناء الجالية المصرية على أرض الكويت وصولاً من وإلى المقر الانتخابي».

ويدلي المصريون في الخارج بأصواتهم على مدى ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم بينما يصوت المصريون داخل البلاد في أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

ومن المقرر إعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر في حالة حسم الانتخابات من الجولة الأولى.

وفي حالة وجود جولة إعادة سيتم إجراء الانتخابات للمصريين بالخارج أيام 5 و6 و7 يناير المقبل على أن تجرى الانتخابات للمصريين بالداخل أيام 8 و9 و10 من الشهر نفسه فيما سيتم إعلان النتائج 16 يناير 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى