محليات

الكويت: قوات الاحتلال تستخدم أسلحة محرّمة دولياً ضد الشعب الفلسطيني

وكيل «الدفاع» جدد الدعوة لحظر الأسلحة المحرّمة دولياً ومنع انتشارها

جدد وكيل وزارة الدفاع رئيس اللجنة الوطنية لحظر صناعة الأسلحة الكيميائية الشيخ د. عبدالله مشعل الصباح، دعوة دولة الكويت إلى المجتمع الدولي للعمل على حظر الأسلحة المحرّمة دولياً ومنع انتشارها.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الدفاع اليوم السبت عقب ترؤس الشيخ د. عبدالله مشعل الصباح وفد دولة الكويت المشارك في أعمال الدورة الـ28 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، والذي عُقد في لاهاي ما بين 27 نوفمبر الماضي و 1 ديسمبر الجاري.

ووفق البيان أكد وكيل وزارة الدفاع في كلمته أمام المؤتمر أن المشاركة الكويتية في أعماله تعكس مدى التزام دولة الكويت الكامل ودعمها لكافة بنود الاتفاقية ذات الصلة، مشيداً بما تحقق من إنجازات على مدى السنوات الماضية.

وأعرب عن استنكار دولة الكويت وإدانتها لاستمرار المجازر وجرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، والهجمات المتكررة والمتواصلة باستخدامها الأسلحة المحرّمة دولياً ضد الشعب الفلسطيني.

وبحسب البيان قال الشيخ عبدالله الصباح خلال حفل أقيم بحضور المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية السفير فرناندو أرياس، إن دولة الكويت قدمت دعماً ومساهمة طوعية بمبلغ 70 ألف يورو للصندوق الإستئماني للمجلس الاستشاري العلمي التابع للمنظمة، دعماً لجهودها وعملها المستمر المتمثل في الحظر الدائم لاستخدام الأسلحة الكيميائية.

ونوّه بالجهود المتواصلة لدولة الكويت تجاه حفظ وتعزيز السلام والأمن العالميين وإيمانها القوي بالدور الرائد الذي تقوم به «المنظمة»، لتحقيق الهدف النبيل المتمثل في عالم خال من الأسلحة الكيميائية.

وعلى هامش أعمال المؤتمر التقى الشيخ الدكتور عبدالله مشعل الصباح والوفد المرافق وزيرة دفاع مملكة هولندا كايسا اولونجرن، حيث تمت مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين.

ضم الوفد الكويتي سفير البلاد لدى هولندا علي الظفيري وأعضاء من وزارتي الخارجية والدفاع.

زر الذهاب إلى الأعلى