أخبار عربية

وزير التراث الصهيوني يدعو إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين

قال «نحن دولة قانون لكننا بحاجة ماسة إلى إحالة هؤلاء إلى الله»

واصل وزير التراث الصهيوني عميحاي إلياهو تصريحاته المتطرفة، إذ طالب اليوم الإثنين، بإعدام الأسرى الفلسطينيين، حتى لا يتم إطلاق سراحهم في أي أنواع من المفاوضات.

وفي مقابلة مع موقع يديعوت أحرونوت، تطرق إلياهو إلى إطلاق النار الذي وقع في القدس قبل أيام والذي أدى إلى مقتل يوفال كاستلمان، وهو مستوطن إسرائيلي «ساعد في تحييد الإرهابيين»، حسب تصريح الوزير الذي ينتمي إلى حزب «عوتسما يهوديت».

وتابع إلياهو: إن هذه «مسألة جديرة بالملاحظة. المواطنون في هذه الحرب هم الذين يتصرفون بشكل صحيح، وهم الذين يحرسون. علينا أن نثق بهم. يجب الاعتراف بالعائلة من قبلنا ومن قبل جميع الأشخاص الذين أنقذهم. كان هناك خلل، وهذا أمر مؤسف للغاية».

ودعا وزير التراث الصهيوني إلى «إعدام الإرهابيين في الميدان»، مضيفاً: «نحن دولة قانون، لكننا بحاجة ماسة إلى إحالة هؤلاء الإرهابيين إلى الله، حتى لا يتم إطلاق سراحهم في صفقات»، حسب زعمه.

وكان وزير التراث بالحكومة الصهيونية عميحاي إلياهو قال في نوفمبر إن إلقاء قنبلة نووية على غزة هو حل ممكن، مضيفا أن قطاع غزة يجب ألا يبقى على وجه الأرض، الأمر أثار موجة استنكار داخل دولة الاحتلال وعلى المستويين العربي والدولي.

من جانبها، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن تصريحات أحد وزراء الاحتلال عن إمكانية إلقاء قنبلة نووية على غزة تعكس إرهاب حكومة إسرائيل ضد شعبنا.

وينتمي إلياهو لحزب «القوة اليهودية» اليميني المتطرف، بقيادة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وهو حزب يؤيد بناء المستوطنات، واستعادة السيطرة على القطاع، ويتبنى أفكاراً متطرفة.

زر الذهاب إلى الأعلى