أخبار عربية

الحوثيون: أميركا لا تملك حقاً في البحر الأحمر ليحتفظوا بحق الرد

الولايات المتحدة لا تقبل بأي تواجد عسكري بالقرب من فلوريدا.. ونحن كذلك

صرح القيادي في جماعة «أنصار الله» اليمنية، محمد علي الحوثي، اليوم الاثنين، بأن «الأميريكيين لا يملكون حقًا في البحر الأحمر حتى يعلنوا الاحتفاظ بحق الرد لأجله»، وذلك تعليقا على تصريحات أميركية بشأن هجمات الجماعة على سفن تجارية مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر.

وقال الحوثي، وهو عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من جماعة «أنصار الله» عبر منصة «إكس»، إن «الأميركيين لن يقبلوا بأي تواجد عسكري في المياه الإقليمية للصين أو روسيا، أو لغيرهم بالقرب من فلوريدا أو غيرها مثلا».

وتابع القيادي اليمني في تغريدة أخرى، قائلا: «عندما تقبل وتقر الولايات المتحدة بشرعية بقاء الغواصة الكورية الشمالية أو حاملة الطائرات الصينية الحديثة بالقرب من فلوريدا في المياه الدولية، سنفكر بإحالة موضوع القبول بفكرة شرعية تواجدها في المياه الدولية للبحر الأحمر لاستفتاء الشعب اليمني، حينها فقط».

وجاء موقف القيادي في «أنصار الله»، ردًا على تصريحات نقلتها وسائل إعلام عن مسؤول أميركي، تضمنت التأكيد على احتفاظ واشنطن بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين، تعليقا على أربع هجمات للجماعة استهدفت ثلاث سفن تجارية في البحر الأحمر.

تأتي هذه التصريحات غداة إعلان «أنصار الله» استهداف سفينتين إسرائيليتين في باب المندب، هما السفينة «يونتي إكسبلورر»، والسفينة «نمبر ناين»، بصاروخ بحري وطائرة مسيرة، بعد رفض السفينتين رسائل تحذيرية وجهتها القوات البحرية للجماعة.

وتوعدت جماعة «أنصار الله» باستمرار منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي، حتى تتوقف عمليات الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى