أخبار عربية

مقتل بريطاني في قطاع غزة على يد المقاومة

أثناء قتاله مع جيش الاحتلال الإسرائيلي

قالت شبكة «سكاي نيوز إنترناشيونال»، في تقرير لها يوم الإثنين 4 ديسمبر 2023، إن بنيامين نيدهام، مواطن بريطاني يبلغ من العمر 19 عاماً، قُتل في غزة أثناء قتاله مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، وقد انتقل نيدهام، الذي كان يحمل جنسية مزدوجة، إلى إسرائيل مع عائلته قبل 10 سنوات، ويُعتقد أنه ثاني مواطن بريطاني بعد ناثانيل يونغ يُقتل أثناء خدمته في الجيش الإسرائيلي منذ هجمات 7 أكتوبر.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن الجندي وُلد في إنجلترا وكان الأصغر بين خمسة أطفال. فيما قالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل إن نيدهام، وهو من زخرون يعقوب، قاتل مع الكتيبة 601 من فيلق الهندسة القتالية.

وقال مسؤولون إسرائيليون إنه كان في قطاع غزة لمدة يومين فقط عندما قُتل أثناء القتال، واحتفل بعيد ميلاده قبل أسبوعين، وفقاً لصحيفة The Mirror.

وقال الجيش الإسرائيلي يوم الإثنين، إن المراهق كان واحداً من ثلاثة جنود قُتلوا في العمليات القتالية بغزة يوم الأحد، أما الجنديان الآخران فهما نيريا شاعر وبن زوسمان.

وتشير التقارير إلى استشهاد أكثر من 15.500 فلسطيني وأكثر من 1.200 إسرائيلي في القتال منذ 7 أكتوبر ، وفقاً للأمم المتحدة. وقال الجيش الإسرائيلي إن 401 جندي إسرائيلي قُتلوا، 75 منهم خلال الهجوم البري داخل غزة.

يأتي ذلك في حين أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الإثنين، مقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين في كمين نصبه لهم مقاتلون من حركة «حماس» داخل مبنى بشمالي قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان نشره بحسابه على منصة «إكس»، إنه «في الساعات القليلة الماضية، استمرت المعارك العنيفة بقطاع غزة».

وأضاف: «أثناء قتال الفريق القتالي للواء 401 شمال قطاع غزة، دخل مقاتلو الكتيبة 601 إلى أحد المباني، حيث واجهوا داخله إرهابيي حماس الذين أطلقوا النار عليهم النار»، وفق تعبيره.

وأوضح الجيش أنه «خلال المعركة التي دارت داخل المبنى قُتل الرقيب (احتياط) بن زوسمان والرقيب بنيامين يهوشوع نيدهام، وأصيب مقاتلان آخران».

وقال إن جنوده أطلقوا النار على مقاتلي «حماس» بعد ذلك وقتلوهم، على حد قوله.

وفي وقت سابقٍ الاثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 3 من جنوده في معارك بوسط وشمالي قطاع غزة.

وفي 1 ديسمبر 2023، انتهت هدنة إنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أُنجزت بوساطة قطرية مصرية أمريكية، استمرت 7 أيام، وجرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

يذكر أنه منذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى عصر الإثنين، 15 ألفاً و899 شهيداً فلسطينياً، وأكثر من 42 ألف جريح، إضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

زر الذهاب إلى الأعلى