مجلس الأمة

العتيبي: الخطة العربية للتربية والتثقيف في مجال حقوق الإنسان ترجمة لطموح عربي مشترك

أكد خلال مشاركته في فعالية الإطلاق الرسمي للخطة أن الكويت لعبت دوراً مهماً في إعدادها

اعتبر عضو مجلس الأمة خالد العتيبي أن الاطلاق الرسمي للخطة العربية للتربية والتثقيف في مجال حقوق الإنسان تمثل ترجمة لطموح عربي مشترك، وركيزة أساسية في بناء وترسيخ ثقافة حقوق الانسان بالدول العربية تشريعاً وممارسة وسلوكاً.

وقال العتيبي خلال مشاركته في فعالية الإطلاق الرسمي للخطة المذكورة، إن الخطة المشار إليها تأتي لتعزيز الاستراتيحية العربية لحقوق الانسان.

وأشار العتيبي الذي يشارك في هذه الفعالية ممثلاً عن البرلمان العربي أن الخطة تسعى لتعزيز النهوض بالتربية والتثقيف في مجال حقوق الإنسان بالدول العربية، وترسيخ الجهود في هذا المجال على مستوى منظومة العمل العربي المشترك، بالإضافة الى تقاسم الخبرات والتجارب في مجال النهوض بحقوق الإنسان وبحث تفعيل الخطة العربية.

ولفت إلى أن دولة الكويت لعبت دوراً مهماً في إعداد مشروع الخطة العربية، إذ ترأست طوال عام كامل لجنة الخبراء الحكوميين العرب المخولين بإعداد هذا المشروع الرائد وذلك بناء على تكليف من اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان.

وافتتحت أمس بمدينة طنجة فعالية الإعلان عن الإطلاق الرسمي للخطة وذلك تحت شعار «الخطة العربية للتربية والتثقيف في مجال حقوق الإنسان بين النص والتطبيق»، بمشاركة وفود من مختلف الدول العربية وممثلين عن البرلمان العربي بينهم عضوا مجلس الامة الكويتي خالد العتيبي وحمدان العازمي، بالإضافة إلى ممثلين عن الجامعة العربية ومنظمات إقليمية ودولية معنية.

زر الذهاب إلى الأعلى