أخبار عربية

حصيلة العدوان على غزة ترتفع لـ17.177 شهيداً

350 شهيداً و900 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الخميس 7 ديسمبر 2023، «ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على القطاع، منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 17.177 شهيداً و64 ألف مصاب» قطاع غزة.

المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع، أشرف القدرة، قال في مؤتمر صحفي: «ارتفعت حصيلة قتلى الغارات الإسرائيلية على القطاع، منذ 7 أكتوبر، إلى 17.177 شهيداً وإصابة 64 ألف فلسطيني، وإن 350 شهيداً و900 إصابة وصلت مستشفيات غزة خلال الساعات الـ24 الماضية».

كما أشار القدرة إلى أن الاحتلال ما زال يعتقل 36 من الكوادر الصحية، على رأسهم مدير مجمع الشفاء الطبي، موضحاً أن الوزارة تواجه صعوبات كبيرة في تشغيل مجمع الشفاء، ونحتاج دعم المؤسسات الدولية.

وتابع القدرة: «الاحتلال يتعمد استهداف سيارات الإسعاف وطواقم الدفاع المدني، حيث فقد المستشفى المعمداني القدرة الاستيعابية، ولا يستطيع تقديم الخدمات الصحية»، مؤكداً أن تصفية الخدمات الصحية في شمال غزة ستكون لها تداعيات خطيرة وكارثية على الجرحى.

في السياق، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن نسبة الإشغال في مستشفيات غزة بلغت 206%، لافتاً إلى أن من خرج من معبر رفح بغرض العلاج في الخارج أقل من 1% من إجمالي جرحى العدوان.

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم الصليب الأحمر الدولي، هشام مهنا، إن ما يحدث في غزة من قصف وخراب يتجاوز طاقة أي منظمة للتعامل معه، موضحاً أن الأرقام لا تعكس مدى وحجم المأساة التي يعيشها سكان القطاع.

وأضاف مهنا أن «الآباء يبحثون عن أماكن لعلاج أبنائهم، ويواجهون خيارات صعبة».

زر الذهاب إلى الأعلى