أخبار عربية

مقتل 7 جنود إسرائيليين خلال ساعات في غزة

الاحتلال يعلن عن أول عملية إنزال جوي منذ حرب لبنان 2006

ارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 7 منذ فجر الإثنين 11 ديسمبر 2023، وذلك بعد إعلانه مقتل ضابطين وجندي وإصابة رابع بجروح خطيرة، في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة، بينما أعلن عن إنزال إمدادات لوجستية من الجو في خان يونس في أول عملية من نوعها منذ حرب لبنان عام 2006.

إذ قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان إن كلاً من الضابط (احتياط) رومان برونشتاين (46 عاماً) والضابط (احتياط) آري يهيل زينلمان (32 عاماً) وكليهما من الكتيبة 8111 في اللواء الخامس «قتلا في معركة جنوب قطاع غزة». وبينما لم يكشف البيان عن موعد مقتل برونشتاين، ذكر أن زينلمان قتل خلال معركة الأحد.

في السياق، أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل الجندي (احتياط) إيليا يانوفسكي (24 عاماً) قائد فصيلة في الكتيبة 8111 باللواء الخامس أيضاً في معركة جنوب قطاع غزة، الأحد. كما أشار إلى إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة في المعارك الدائرة جنوب قطاع غزة.

فيما أوضح الجيش الإسرائيلي على موقعه أنه بذلك يرتفع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي إلى 433.

وكان الجيش الإسرائيلي أشار الأحد، إلى أن عدد الجرحى خلال العملية البرية بلغ 559 بينهم 129 بحالة خطيرة.

بينما كانت «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة «حماس»، أعلنت مساء الأحد، تدمير 44 آلية عسكرية إسرائيلية وقتل 40 جندياً خلال الـ48 ساعة الأخيرة.

كما قالت «القسام« في بيان: «اشتبك عناصر القسام مع القوات المتوغلة من مسافة صفر وفجروا عدداً من المباني بهم بعد تفخيخها، كما استهدفوا مقر قيادة ميداني ودكّوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى».

من جهة أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، تنفيذ عملية إنزال جوي لإمدادات عسكرية لجنوده في خان يونس جنوب قطاع غزة، في أول عملية من نوعها منذ «حرب لبنان الثانية» عام 2006، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

حيث قال في بيان: «تم خلال الأيام الماضية تنفيذ عملية إمداد لوجستي تضمنت إسقاط نحو 7 أطنان من الإمدادات اللوجستية. لمئات الجنود الذين يقاتلون حالياً في خان يونس«. وأضاف: «تم تنفيذ الإمداد باستخدام طائرة من نوع سامسون تابعة للقوات الجوية«، مبيّناً أن العملية تمت بـ«الإنزال المظلي».

كما نقل البيان عن الضابط اللوجستي عامي (لم يذكر اسم عائلته) قوله: «جزءٌ من ميزة الفرقة 98 هو معرفة كيفية توفير الخدمات اللوجستية حتى عندما لا يكون لديك وسيلة للوصول إلى القوات عن طريق البر».

بحسب بيان الجيش، فإن «هذه هي أول عملية إنزال جوي منذ حرب لبنان الثانية عام 2006»، والمعروفة في لبنان باسم «حرب تموز«. وفي 8 أغسطس 2006، نفذت وحدة إسرائيلية عملية إنزال في بعلبك شرق لبنان، واكبها قصف جوي واشتباكات مع عناصر من «حزب الله».

زر الذهاب إلى الأعلى