اقتصاد

«مشاريع الكويت» تستكمل بيع حصتها في مجموعة «الخليج للتأمين» بـ256 مليون دينار

الشيخة أدانا الصباح: صافي أرباح الشركة من الصفقة بلغ 73 مليون دينار

أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» استكمالها صفقة بيع كامل حصتها البالغة 46.3 في المئة من رأسمال مجموعة الخليج للتأمين لمصلحة «فيرفاكس فاينانشال هولدينجز»، مقابل 256 مليون دينار كويتي (نحو 832 مليون دولار أميركي).

وقالت الشركة في بيان صحفي الخميس، إن صافي أرباحها من الصفقة بلغ 73 مليون دينار (نحو237 مليون دولار)، وإن سعر الشراء كان محدداً عند دينارين للسهم الواحد على أن يتم خصم 54 فلساً من هذا المبلغ وهي قيمة التوزيعات النقدية التي عملت «الخليج للتأمين» على توزيعها عام 2022.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لـ«مشاريع الكويت القابضة» الشيخة أدانا ناصر صباح الأحمد قولها «أدى نجاحنا في استكمال صفقة الاندماج التحولية إلى نمو محفظتنا الاستثمارية، ونحن ندرس منذ ذلك الحين فرصة للتخارج أو للاستثمار من أجل تحقيق هدفنا النهائي المتمثل في النمو وخلق قيمة أكبر لمساهمينا».

وأضافت الشيخة أدانا الصباح أن «بيع حصتنا في مجموعة الخليج للتأمين يشكل دليلاً جديداً على نجاح استراتيجيتنا طويلة الأجل، المتمثلة في الاستحواذ على الشركات وتوسيع نطاقها ثم التخارج منها في التوقيت المناسب وبناء على العائد المالي المجزي».

وأسست مشاريع الكويت القابضة عام 1975 وأدرجت في بورصة الكويت عام 1984، ويبلغ رأسمالها المصرح به 504.8 مليون دينار (نحو 1.5 مليار دولار).

وتكمن أغراضها في تملك أسهم شركات مساهمة كويتية أو أجنبية كذلك تملّك أسهم أو حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة أو أجنبية أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وإدارتها وإقراضها وكفالتها لدى الغير.

زر الذهاب إلى الأعلى