اقتصاد

«مشاريع الكويت» القابضة تحقق 11.7 مليون دينار أرباحاً صافية في 9 أشهر

ربحية السهم بلغت 1.7 فلس

أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة، عن تحقيقها 11.7 مليون دينار كويتي (نحو 37.9 مليون دولار أميركي) أرباحاً صافية، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

وقالت الشركة في بيان صحفي، إن صافي الربح ارتفع نسبة 95 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي الذي بلغ 6 ملايين دينار (نحو 19.4 مليون دولار)، مضيفة أن ربحية السهم بلغت 1.7 فلس بالمقارنة بفلس واحد للفترة ذاتها من العام 2022.

وذكرت أنها حققت خلال الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر الماضي أرباحاً صافية بقيمة 1.3 مليون دينار (نحو 4.2 مليون دولار)، بارتفاع نسبته 160 بالمئة عن الربح المحقق في الفترة ذاتها من العام الماضي.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة (المشاريع) الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد قولها، إن النتائج المالية للأشهر التسعة الأولى من العام الحالي تعكس الأداء الإيجابي الذي تواصل الشركة الرئيسية تحقيقه.

وبيّنت الشيخة ادانا الصباح أن جهود الشركة المستمرة لرفع مستويات الحوكمة وتعزيز الإنسيابية على صعيد شركات المجموعة ساهمت في تحقيق هذا الأداء الإيجابي.

وأوضحت أن الاستمرار في تحقيق الأرباح على الرغم من الأوضاع الجيوسياسية والاقتصادية الصعبة التي تشهدها المنطقة، يؤكد صوابية استراتيجية الشركة المتمثلة في بناء محفظة قوية ومتنوعة قادرة على مواجهة التقلبات التي تعاني منهاالأسواق.

زر الذهاب إلى الأعلى