محليات

بعثة الكويت لدى الأمم المتحدة وسفارتا كندا والأرجنتين يستقبلون المعزين بوفاة الأمير الراحل

مسؤولون أمميون عبّروا عن خالص التعازي والمواساة للكويت قيادة وشعباً

استقبلت البعثة الدائمة لدولة الكويت لدى الامم المتحدة وسفارتا الكويت في كندا والأرجنتين مسؤولين ودبلوماسيين وسفراء لتقديم واجب العزاء، في وفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه.

واستقبلت البعثة في مقرها مساء الثلاثاء مسؤولين أمميين على رأسهم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ونائبته أمينة محمد، إلى جانب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دينيس فرانسيس لتقديم واجب العزاء الذي استمر ثلاثة أيام.

وعبّر المسؤولون الأمميون عن خالص التعازي والمواساة للكويت قيادة وشعباً حيث فتحت البعثة سجلا للتعازي بوفاة الأمير الراحل.

ومن جانبها أقامت سفارة دولة الكويت في كندا مراسم عزاء في وفاة سمو أمير البلاد الراحل، حيث كان في استقبال وفود المعزين سفيرة الكويت ريم الخالد وأعضاء السفارة التي خصصت سجلا للتعازي.

وقدّم واجب العزاء عدد من السفراء العرب والأجانب وكبار المسؤولين في كندا، والذين أعربوا عن خالص التعازي والمواساة لدولة الكويت حكومة وشعباً مبتهلين إلى المولى عز وجل أن يتغمد سموه بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وأعربت السفيرة الخالد في بيان عن بالغ الحزن والاسى لوفاة سمو الامير الراحل بعد مسيرة عطرة وثرية زاخرة بالعطاء والانجازات مستحضرة خصاله الطيبة كقائد مخلص لم يدخر جهدا في خدمة شعبه وأمتيه العربية والاسلامية.

وذكرت أن الأمير الراحل بذل حياته لرعاية مصالح بلاده وترسيخ استقرارها، مثنية على عهده الذي شهد تقدما وازدهارا للشعب الكويتي داعية المولى جلت عظمته ان يلهم اسرة آل صباح وشعب الكويت جميل الصبر والسلوان.

وفي الارجنتين استقبلت سفارة دولة الكويت جموع المعزين، وتم تدوين الكلمات في سجل التعازي من كبار المسؤولين في الحكومة والولايات الأرجنتينية ورؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي والمراكز الإسلامية المعتمدة وعدد من مؤسسات المجتمع المدني وممثلي الجالية العربية، إذ أعربوا عن خالص تعازيهم ومواساتهم لدولة الكويت حكومة وشعباً.

وأعرب سفير دولة الكويت لدى الارجنتين عبدالعزيز البشر، عن بالغ الحزن والاسى لوفاة سمو الامير الراحل بعد مسيرة عطرة زاخرة بالعطاء والانجازات، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرة آل صباح وشعب الكويت الصبر والسلوان.

وقال السفير البشر انه تم التنسيق مع المراكز الإسلامية في العاصمة بوينس آيرس لاداء صلاة الغائب على سمو أمير البلاد الراحل.

زر الذهاب إلى الأعلى