محليات

«الأرصاد»: طقس عطلة نهاية الأسبوع معتدل إلى دافئ نهاراً بارد ليلاً

القراوي: أمطار متفرقة على بعض المناطق من مساء الجمعة حتى عصر السبت

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع معتدلاً إلى دافئ نهاراً ومائلاً للبرودة إلى بارد ليلاً، مع فرص لأمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من مساء غد الجمعة حتى عصر بعد غد السبت.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي، إن خرائط الطقس والنماذج العددية تظهر تأثر البلاد بامتداد منخفض سطحي متزامنا مع منخفض جوي بارد في طبقات الجو العليا يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سحب ركامية.

وأضاف القراوي أن هناك فرصاً لأمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من مساء غد الجمعة حتى السبت عصراً مصحوبة بنشاط في سرعة الرياح، قد تزيد على 50 كيلومتراً في الساعة مع فرص لتكون الضباب وانخفاض الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج البحرية إلى أكثر من 6 أقدام خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأوضح أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون معتدلاً والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و26 كيلومتراً في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 22 و24 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون مائلاً للبرودة إلى بارد والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومتراً في الساعة، مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 10 و12 درجة مئويةً ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وعن الطقس غداً نهاراً أفاد بأنه يكون دافئا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و45 كيلومتراً في الساعة، مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية في وقت لاحق ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ما بين 2 و6 أقدام.

ولفت إلى أن الطقس غداً ليلاً يكون مائلاً للبرودة إلى بارد وغائماً جزئياً إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و 45 كيلومتراً في الساعة، مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 11 و13 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ما بين 2 و6 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون دافئاً وغائماً إلى غائم جزئياً والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و45 كيلومتراً في الساعة، مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ما بين 2 و6 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلاً يكون مائلاً للبرودة إلى بارد والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و30 كيلومتراً في الساعة، مع فرصة لتكون ضباب على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 10 و12 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

زر الذهاب إلى الأعلى