محليات

«البلدية»: رفع 8 سيارات مهملة وسكراب و3 فود ترك ووضع 120 ملصقاً

تحرير 6 مخالفات نظافة عامة ورفع حمولة 80 طناً من الأنقاض في كبد

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت مواصلة الفرق الميدانية لإدارات النظافة واشغالات الطرق لحملات التفتيش، للكشف على أعمال النظافة في كافة المحافظات طوال شهر يناير الجاري.

وركزت بلدية الكويت على الجانب التوعوي والإرشادي بتوزيع بوسترات توعوية بلغات أجنبية تستهدف الجاليات الهندية والفلبينية والناطقة باللغة الإنجليزية، لتوعيتهم بمواعيد إخراج القمامة وإحكام غلق أكياس النفايات ووضعها داخل الحاويات.

وأشارت إلى قيام فرق مراكز النظافة بتوزيع البوسترات التوعوية وبروشور توعوي على العاملين في مطاعم المأكولات الخفيفة، وكذلك المحال التجارية والمزارع وحيازات تربية المواشي في كبد والوفرة.

وفي هذا السياق، نفذت إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية الجهراء حملة تفتيشية أمس الأربعاء، للكشف على كافة أعمال خدمات النظافة العامة داخل جميع مناطق فرع بلدية المحافظة من مراقبة وإشراف متابعة على النظافة العامة وعلى تنفيذ أعمال متعهدي نظافة وشركات النظافة العامة والرقابة على الباعة المتجولين والعمل على تنفيذ القوانين واللوائح القرارات الصادرة بشأن النظافة العامة وأشغال الطرق داخل نطاق المحافظة، وذلك لرفع مستوى النظافة وكل ما يعمل على إعاقة الطريق ويشوّه المنظر العام من خلال رفع السيارات والقوارب المهملة والسكراب من الساحات والشوارع.

بدوره أوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق في فرع بلدية المحافظة محمد الجبعة، أن الهدف من الحملات التفتيشية الميدانية المكثفة رصد المظاهر السلبية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين، لافتاً إلى أن فريقه الرقابي يولي اهتماماً بالغاً برفع مستوى النظافة بالمناطق التي تقع تحت مسئوليته، فضلاً عن رفع كل ما يشوّه المنظر الجمالي ويعمل على إشغال الطريق بجميع المناطق وذلك من خلال الجولات الميدانية التي يقوم بتنفيذها للحفاظ على المنظر الحضاري للمحافظة.

وكشف الجبعة عن قيام الفريق الرقابي بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بتنفيذ جولات ميدانية أسفرت عن رفع 8 سيارات مهملة و3 فود ترك ووضع 120 ملصقاً لسيارات مهملة تمهيداً لإزالتها بعد انتهاء المدة المحددة، بالاضافة إلى تحرير 6 مخالفات نظافة عامة ورفع حمولة 80 طناً من الأنقاض في منطقة كبد.

وأكد التهاون في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للائحة النظافة العامة وإشغالات الطرق.

زر الذهاب إلى الأعلى