محليات

تخرُّج ضابطَين كويتيَين مبتعثَين من كلية دفاع «ناتو»

(كونا) – شهدت كلية الدفاع التابعة لحلف شمال الأطلسي «ناتو» اليوم الجمعة تخرج ضابطين كويتيين مبتعثين في أحدث دفعات دوراتها الدراسية للتعاون الإقليمي في إطار مبادرة إسطنبول للتعاون.

وذكرت سفارة الكويت لدى إيطاليا في بيان تلقته«كونا» أن الوزير المفوض بالسفارة المستشارة أميرة الدشتي حضرت بمشاركة رئيس المكتب العسكري الكويتي العميد ركن خالد العتيبي بدعوة من قائد الكلية الفريق الركن ماكس نيلسن حفل تخرج 82 منتسبا من 34 دولة بمقر الأكاديمية العسكرية الرفيعة بالعاصمة الإيطالية.

وأضاف البيان أن قائد الكلية سلم شهادتي التخرج لكل من العقيد ركن بحري أحمد الباز والمقدم ركن حمد الغريب المبتعثين من القوات المسلحة الكويتية من منتسبي «الدورة المتقدمة 143 للرتب العليا» بالكلية التابعة لحلف شمال الأطلسي.

وهنأت المستشارة الدشتي الخريجين الكويتيين على إتمام الدورة الأكاديمية بمهنية ونجاح في أرفع معهد عسكري فكري واستراتيجي لحلف «ناتو» الذي يقدم دوراته على مدى أكثر من 70 عاما ما يسهم في التقدم المهني للكوادر الوطنية.

وشددت على أهمية مشاركة كوادر مؤسسات الدفاع والأمن الوطنية في هذه الدورات لا سيما المخصصة للرتب العليا بجانب مبتعثي الدول المشاركة بما يعزز خبراتهم في المحافل الدولية ومواكبة أحدث العلوم واكتساب القدرات على تعميق أطر الحوار والتعاون الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى