محليات

«الكويتية للاغاثة» توقع اتفاقية مع «الخيرية الأردنية الهاشمية»

(كونا) – وقعت «الجمعية الكويتية للاغاثة» اليوم الاثنين اتفاقية تعاون مع «الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية» بقيمة 500 ألف دولار لتسيير 11 قافلة محملة بالمساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية لأهل قطاع غزة.

وقال رئيس مجلس ادارة «الجمعية الكويتية للاغاثة» الدكتور ابراهيم الصالح في تصريح لـ«كونا» إن الجمعية تسعى من خلال الاتفاقية إلى تقديم الدعم اللازم لتلبية الاحتياجات الضرورية في عدد من قطاعات الإغاثة العاجلة للمحاصرين في قطاع غزة.

وأضاف ان الاتفاقية تأتي استكمالا لمساعدات حملة «فزعة لفلسطين» التي انطلقت عقب الاعتداءات التي بدأت على غزة أكتوبر الماضي وتنوعت مساعداتها المشتركة عبر عدد من القنوات أبرزها الشركاء في الجمعيات الخيرية الفلسطينية العاملة في القطاع والمؤسسات الرائدة إقليميا ودوليا في العمل الإنساني بالاضافة الى الجسر الجوي الكويتي.

وبين الصالح أن الاتفاقية تهدف الى تسيير القوافل الإغاثية إلى قطاع غزة تأكيدا على وحدة الهدف والغاية التي تجمع المؤسستين وعلى عمق الروابط التاريخية والثقافية والأخوية التي تجمع الشعبين الكويتي والفلسطيني.

بدوره قال الامين العام «للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية» الدكتور حسين الشبلي في تصريح مماثل لـ«كونا» ان توقيع الاتفاقية جاء ضمن اطار تعاون مشترك لإرسال المساعدات الطارئة والعاجلة من المواد الاغاثية والغذائية للأسر المتضررة في غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى