أخبار خليجية

وزيرا الداخلية البحريني والمصري يبحثان التنسيق الأمني المشترك

(كونا) – بحث وزير الداخلية البحريني الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة اليوم الأربعاء مع نظيره المصري اللواء محمود توفيق اليوم الأربعاء تعزيز التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين.

وأشاد وزير الداخلية البحريني خلال استقباله نظيره المصري في قلعة الشرطة بالتعاون والتنسيق الأمني المتميز بين البلدين الذي يشهد تطورا ملموسا في مختلف المجالات ولاسيما مع اجتماعات اللجنة الأمنية المشتركة.

وأشار إلى أن الأمن بشكل عام يواجه تحديات حديثة منها سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الهجمات السيبرانية والطائرات المسيرة درون والاستخدام غير القانوني لبعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

واقترح تشكيل فريق عمل مشترك لتحليل المخاطر والتهديدات الحديثة التي يعاني منها الأمن بشكل عام والأمن العربي بشكل خاص.

وأعرب عن أمله في أن تسهم الزيارة في تعزيز آفاق التعاون الأمني في مختلف المجالات لتحقيق المصالح المشتركة والحفاظ على الأمن والاستقرار وتوحيد المواقف في مواجهة التحديات الأمنية الراهنة والمستقبلية متمنيا للاجتماع المشترك التوفيق والسداد في خدمة مصالح البلدين.

من جهته أكد وزير الداخلية المصري على عمق أواصر التعاون التي تجمع البلدين مشيرا إلى أن زيارته إلى مملكة البحرين تأتى في إطار العلاقات الوثيقة والتشاور المستمر بين مسؤولي البلدين.

وأكد حرص وزارة الداخلية المصرية الدائم على مد جسور التواصل مع وزارات الداخلية والأجهزة الأمنية بالدول العربية.

وأعرب عن ترحيبه بالعمل على تعزيز آليات التكامل وتبادل الخبرات بين الجانبين المصري والبحريني انطلاقا من الإيمان الكامل بأهمية دعم رسالة الأمن والاستقرار في الدول العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى