محليات

هيئة الشباب: حريصون على تنمية الشباب وتمكينهم من التميز علميّاً وتكنولوجيّاً

بإشراكهم في بطولات ومسابقات دولية وتأمين تدريب مناسب لهم

أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف مشعل السبيعي، حرص الهيئة على تنمية الشباب واتاحة المساحات أمامهم وتمكينهم من التميز في الجوانب العلمية والتكنولوجية، بإشراكهم في بطولات ومسابقات دولية وتأمين تدريب مناسب لهم لتحقيق مراكز متقدمة فيها.

وقال السبيعي في تصريح صحفي الثلاثاء، بمناسبة تدشين الهيئة دورات تدريب خاصة للطلبة المشاركين في بطولة تحدي «فيرست» التقني للروبوتات التي تقام بإشراف منظمة «FIRST» العالمية في مركز شباب مدينة جابر الأحمد، إن إشراك الطلبة المميزين من المرحلتين المتوسطة والثانوية في هذه البطولة العالمية يأتي ثمرة تعاون مميز بين الهيئة ووزارة التربية.

وأوضح أن الدورات التي تشهد حضور نحو 240 طالباً وطالبة تهدف إلى تدريبهم على تصميم الروبوتات وإنشائها وبرمجتها وتشغيلها، بإشراف معلمين متخصصين وتم تقسيمهم إلى 24 فريقاً لإنجاح تدريبهم استعدادا للبطولة المقررة عقدها يومي 5 و6 مارس المقبل في ذات مكان التدريب.

وأشار إلى أن مشاركة الشباب الكويتي في مثل هذه التجمعات العلمية تكسبهم مهارات مهمة في مجال الروبوتات والهندسة وتطوير مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات وتعزيز الابتكار، كما تساعدهم في الوصول إلى المستوى الإقليمي والدولي مما ينعكس ايجابا على تنمية الجوانب القيادية لديهم.

وذكر السبيعي أنه سيتم تدريب نحو 60 متطوعاً ومتطوعة من الشباب الكويتي للعمل ضمن المسابقة العالمية، كما سيتم منحهم شهادات معتمدة بعد اجتيازهم امتحان البطولة على المستوى الدولي متمنيا لجميع المتدربين النجاح والتفوق.

يذكر أن «FIRST» العالمية هي منظمة غير ربحية وإحدى المنظمات الرائدة دولياً في تقديم تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات «STEM» لخدمة الشباب من خلال مجموعة من برامج الروبوتات الشاملة والمبنية على العمل الجماعي، وبدعم من شبكة عالمية من الموجهين والمدربين والمتطوعين والخريجين والجهات الراعية.

زر الذهاب إلى الأعلى