أخبار عربية

«حزب الله» يستهدف قاعدة ميرون العسكرية.. بعشرات الصواريخ

دعماً للشعب الفلسطيني.. ورداً على ‏العدوان على محيط مدينة بعلبك

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، استهداف قاعدة ميرون العسكرية في الجليل الأعلى، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط 40 صاروخاً أطلقت من لبنان، باتجاه شمال فلسطين المحتلة.

وقال حزب الله في بيان، إنه «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏العدوان على محيط مدينة بعلبك في البقاع استهدفنا قاعدة (ميرون) للمراقبة الجوية، في جبل ‏الجرمق، بدفعة صاروخية كبيرة من عدّة راجمات».

القناة 12 الإسرائيلية قالت إن 30 إلى 40 صاروخاً أطلقت من لبنان، فيما أعلن الإسعاف الإسرائيلي عدم وقوع إصابات حتى اللحظة.

وأمس الإثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي مسؤوليته عن اغتيال القيادي في «حزب الله» حسن حسين سلامي، الذي قال إنه كان «مسؤولاً عن تنفيذ هجمات» ضد دولة الاحتلال.

والإثنين أيضاً أطلق «حزب الله» نحو 60 صاروخاً على مواقع للجيش الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل، وفق للقناة «14» العبرية.

فيما قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية إن القصف جاء رداً على غارات للجيش الإسرائيلي في بعلبك شرقي البلاد، ضد أهداف في نظام الدفاع الجوي التابع لـ«حزب الله».

وكان جيش الاحتلال قد قصف ثلاثة أهداف لـ«حزب الله» في منطقة بعلبك، التي تبعد نحو 100 كيلومتر عن الحدود مع لبنان، وهي أبعد الأهداف التي تعرضت للهجوم منذ بداية الحرب، وفق المصدر ذاته.

زر الذهاب إلى الأعلى