محليات

الصندوق الكويتي للتنمية يشارك في افتتاح جامعة الغامبيا

بعد مساهمته بتقديم قرض لتمويل المشروع بقيمة أربع ملايين دينار

(كونا) – شارك الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الأحد في افتتاح جامعة الغامبيا في جمهورية غامبيا غرب القارة الأفريقية بعد مساهمته بتقديم قرض لتمويل المشروع بقيمة أربع ملايين دينار.

وقالت نائب المدير العام للصندوق بالوكالة إيمان العبدالرزاق في كلمة نقلها بيان صحفي صادر عن الصندوق إن تمويل المشروع ساهم في تنفيذ أعمال الإنشاء التي شملت أعمال الهندسة المدنية والأعمال الكهربائية والميكانيكية لحرم الجامعة.

وأضافت العبدالرزاق أن أعمال الانشاء شملت أيضا توفير وتركيب الأثاث وتجهيز المعامل الدراسية والأعمال الخارجية والخدمات الاستشارية ومراجعة التصاميم ووثائق العطاءات والإشراف على تنفيذ المشروع والمساعدة على تحليل العطاءات بالإضافة على الإشراف على التنفيذ.

وأكدت أهمية مشروع جامعة الغامبيا في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال توفير بنية تحتية وتسهيلات جديدة بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى الدرجات العلمية في الجامعة الجديدة حتى يمكن تلبية الطلب المحلي والإقليمي على التعليم العالي في غامبيا.

وأشارت إلى أن إجمالي القروض التي قدمها الصندوق لجمهورية غامبيا منذ عام 1977 بلغت 13 قرضا ميسرا بقيمة إجمالية قدرها حوالي 152 مليون دولار وذلك للمساهمة في تمويل مشاريع التنمية في مختلف القطاعات بالجمهورية مثل الزراعة والطاقة والنقل والتعليم والصحة.

ولفتت إلى أن الصندوق قدم سبع معونات فنية بقيمة إجمالية قدرها 4.5 مليون دولار بالإضافة الى إدارته لمنحة خصصتها حكومة الكويت بمبلغ حوالي ثلاثة ملايين دولار من موارد صندوق الحياة الكريمة الذي يهدف الى تعزيز الأمن الغذائي في الدول الإسلامية.

وشهد الافتتاح حضور رئيس غامبيا آداما بارو وممثلين عن الصندوق السعودي للتنمية والبنك الإسلامي للتنمية والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا وصندوق أوبك للتنمية الدولية ومسؤولين آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى