محليات

الطائرة الـ 45 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة غزة تصل إلى الأردن

محملة بـ 10 أطنان من المواد الإغاثية

(كونا) – وصلت الطائرة الـ 45 من الجسر الجوي الكويتي اليوم الثلاثاء الى مطار «ماركا» العسكري في العاصمة الأردنية عمان محملة بنحو 10 أطنان من المواد الإغاثية تمهيداً لإدخالها الى قطاع غزة.

وقال السفير الكويتي لدى الاردن حمد المري عقب وصول الطائرة «إن تلك المساعدات الاغاثية تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد لدعم الأشقاء في قطاع غزة الذي يشهد اعتداءات وانتهاكات جسيمة من الاحتلال الاسرائيلي».

وأكد أن «الكويت قيادة وحكومة وشعباً تقف بجانب الشعب الفلسطيني الشقيق على الدوام والقضية الفلسطينية حاضرة في الخطاب الرسمي والشعبي وفي كافة المحافل والأصعدة».

وأضاف المري أن هذه المساعدات الإنسانية المقدمة من الشعب الكويتي وتحمل شعار «الكويت إلى جانبكم» ستتواصل عبر الأردن من خلال جسر جوي بالإضافة الى مساعدات تتم بطرق أخرى.

وحول نوعية المساعدات قال المري إنها مساعدات «عاجلة» ومواد إيواء تلبي مطالب واحتياجات الأشقاء في غزة لافتا الى أن الطائرة هي ضمن سلسلة طائرات الجسر الجوي لدعم الأشقاء في قطاع غزة التي انطلقت منذ الأيام الاولى لعدوان الاحتلال الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى