مجلس الأمة

«شئون الانتخابات»: شطب 14 مرشحاً من انتخابات مجلس الأمة 2024

أعلنت إدارة شئون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية شطب 14 مرشحاً لانتخابات مجلس الأمة 2024 واستبعادهم من السابق الانتخابي ، وفقاً لـ«الجريدة» .

وتضمنت قائمة المستبعدين كلاً من :

1- جابر المحيلبي .
2- أحمد مطيع العازمي .
3- مرزوق الخليفة .
4- هاني حسين .
5- محمد الجويهل .
6- مبارك الطراد .
7- عادل السعيدي .
8- وليد الناصر .
9- الشيخ مشعل المالك الصباح .
10 – محمد العازمي .
11- مرزوق الحبيني .

وتضمنت قائمة المستبعدين ثلاثة مرشحين آخرين تم استبعادهم لعدم استكمال إجراءات التسجيل .

من جانبه قال المرشح محمد الجويهل تعقيباً على قرار الشطب : «مبروك لأهل الكويت لقد تم شطبي من كشوف المرشحين شكراً وزير الداخلية» .

وقال مرشح الدائرة الخامسة جابر سعد المحيلبي : «تم ابلاغي من قبل إدارة الانتخابات بالشطب وسأقوم برفع دعوى امام المحكمة المختصة لإسترجاع حقي بالترشح».

وقال المرشح د. أحمد مطيع العازمي: «سأقدم طعناً بالمحكمة الإدارية على الشق المستعجل لإعادة تقييدي ضمن الكشوف وأنا على ثقة بانصاف قضائنا العادل».

وقال المرشح مرزوق الخليفة : «حملتنا الانتخابية مستمرة باذن الله و الغبقة الرمضانية غداً قائمة و قرار شطبي الصادر من الداخلية سيسقط باذن الله في ساحة القضاء الذي نثق به وهو ملاذنا أمام الظلم الذي نتعرض له و أدعو أهل الكويت للغبقة غداً … فكلمة الحق بوجه الترهيب بسلاح الجنسية سنقولها سواء داخل المجلس أو خارجه» .

وقال المرشح مرزوق الحبيني: «للتو تم إبلاغي من قبل إدارة شؤون الانتخابات بقرار الشطب من سجل المرشحين لانتخابات مجلس الامة 2024.. وعليه سوف نتقدم بالطعن على قرار الشطب امام القضاء، واثقين من سلامة موقفنا القانوني.. وكلنا ثقة بالعودة إلى السباق الانتخابي من خلال بوابة القضاء الكويتي العادل» .

زر الذهاب إلى الأعلى