اقتصاد

عمال «زارا» يحتجون أمام المتاجر في إسبانيا

للمطالبة بتحسين أوضاعهم..بعد إعلان الشركة عن أرباح قياسية

نظم عمال من متجري Zara وBERSHKA وغيرهما من متاجر الملابس المملوكة لشركة الأزياء العملاقة (Inditex) احتجاجات أمام المتاجر التي يعملون بها في أنحاء إسبانيا، الجمعة 22 مارس؛ للمطالبة بتحسين أوضاعهم بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح قياسية وزيادة مدفوعات المساهمين.

وأمام متجر وBERSHKA الرئيسي في شارع جران فيا الشهير في مدريد، هتف المحتجون وأغلبهم من النساء شعارات مثل “هذا الربح الكبير هو نتاح تضحياتنا”. ونُظمت احتجاجات أخرى في سبع مدن من بينها برشلونة وإشبيلية.

وقالت كارولينا ألبران (50 عاما) التي تعمل في زارا منذ 33 عاما «إنديتكس هي أكثر الشركات تحقيقا للأرباح (في القطاع) وإذا كنت تريد أن يكون العمال في وضع جيد، فيجب أن يكون لهم نصيب في هذه الأرباح»، حسبما نقلت رويترز.

سجلت أسهم Inditex مستوى قياسيا بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح سنوية قدرها 5.4 مليار يورو الأسبوع الماضي، وقالت إنها ستعزز توزيعات الأرباح بنسبة 28 بالمئة.

تتضمن المطالب زيادة ساعات العمل للموظفين العاملين بدوام جزئي وزيادة الحد الأدنى لعطلات نهاية الأسبوع لجميع الموظفين، ومكافأة إضافية للعمال الذين قضوا أكثر من أربع سنوات في الخدمة وغيرها من المزايا.

زر الذهاب إلى الأعلى