رياضة

وزير الشباب يتوج الفائزين في بطولة الشطرنج السنوية الثانية

معرفي: الشطرنج من أهم الألعاب الذهنية وتساعد في الابداع والتفكير بطرق غير متوقعة

أكد وزير الدولة لشؤون الشباب داود معرفي على أهمية لعبة الشطرنج باعتبارها من أهم الألعاب الذهنية التي تعمل على تشغيل العقل وتحسين قدرته على التركيز والإبداع والابتكار والتفكير بطرق غير متوقعة.

وأثنى الوزير معرفي في تصريح صحفي عقب تتويج الفائزين في بطولة الشطرنج السنوية الثانية الليلة الماضية على فكرة البطولة وأهدافها مشيدا برعاية الشيخ مبارك عبد الله الصباح لهذه الفعالية الرمضانية المميزة التي جمعت جنسيات من مختلف دول العالم والتي تحفز القدرات الذهنية على الإبداع والابتكار.

ومن جانبه أعرب راعي البطولة الشيخ مبارك العبد الله الصباح عن سعادته ب«الإقبال الكبير» على المشاركة من جنسيات مختلفة وما يعكسه ذلك من إدراك مجتمعي لأهمية الشطرنج في صقل عقول الناشئة وتنمية مهارات اتخاذ القرار.

وقال إن «بطولة الشطرنج تهدف إلى نشر ثقافة اللعبة واكتشاف المواهب وتنمية القدرات الذهنية والفنية لديهم وتشجيع الشباب على ممارسة الأعمال الذهنية ورفع مستوى الإدراك لديهم».

وأشار إلى أن البطولة تهدف أيضاً إلى تنمية الصحة العقلية وضرورة توفير وقت للتفكير المثمر عبر الألعاب التي تنمي مهارات القدرة العقلية لدى الشباب والناشئة وتطوير مهاراتهم وتعزيز التنافسية بينهم.

وأسفرت نتائج البطولة عن فوز الجورجي «ميراب غاغوناشفيلي» بالمركز الأول والتركي «ايركن كاركوش» بالمركز الثاني في حين حل المغربي «محمد تيسير» في المركز الثالث ونال الكويتي «خالد هاشم» جائزة أفضل لاعب.

زر الذهاب إلى الأعلى