محليات

«الهلال الأحمر»: 200 متطوع ومتطوعة لتنظيم صلاة القيام بالمسجد الكبير

(كونا) – أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الإثنين عن مشاركة 200 متطوع ومتطوعة للمساهمة في تنظيم صلاة القيام بمسجد الدولة الكبير خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وقال رئيس وحدة الشباب والمتطوعين في «الهلال الأحمر» أحمد الفقعان لـ«كونا» إن حرص متطوعي الجمعية على التواجد في المسجد الكبير في هذه الأيام المباركة للقيام على راحة المصلين وتقديم المساعدة لأي محتاج منهم.

وأوضح أنه خلال التواجد في المسجد الكبير يتم تقديم الإسعافات الأولية ومساعدة المصلين لا سيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لافتا إلى أن خدمة المصلين في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل واجب ديني تشارك به الجمعية كل عام مع بقية جهات الدولة.

وذكر أن المتطوعين من الجنسين يتم توزيعهم على نقاط ثابتة خارج المسجد الكبير وداخله وتزويد كل متطوع ومتطوعة بحقيبة إسعاف تحتوي على المعدات الطبية اللازمة وبعض مسكنات الألم والتعامل مع أي حالة في الموقع نفسة بجانب نقل أي حالات طارئة إلى العيادات التي تم تخصيصها لمعالجتها.

وبين أن هناك كتيبات إرشادية وزعت على المتطوعين بعد التحاقهم بدورة تنشيطية حول الإسعافات الأولية وتلقيهم التعليمات الخاصة بكيفية تقديم الخدمات الطبيه للمصلين والذين من ضمنهم كبار السن وفئات ذوي الإحتياجات الخاصة على وجه الخصوص.

وأضاف الفقعان أن الجمعية تزيد عدد متطوعيها في ليلة الـ27 تحديدا للكثافة العددية الهائلة من جموع المصلين المتوافدون بوقت باكر وقبل إقامة الصلاة بساعتين أو أكثر.

وأعرب عن التقدير لكل الجهات المتعاونة مع إدارة المسجد الكبير على جهودهم الكبيرة ودعمهم ومساندتهم لإنجاح جهود القائمين على راحة المصلين مؤكدا أهمية نشر ثقافة العمل التطوعي وحب العمل في إطار جهود الجمعية المتواصلة في تشكيل سلوك العمل الاجتماعي والتطوعي والانتماء بين الشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى