اقتصاد

إعلام عبري: مليار دولار تكلفة اعتراض الهجوم الإيراني على إسرائيل

جميع المقاتلات الحربية كانت في الأجواء عند الهجوم خشية تعرضها للقصف

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن تكلفة اعتراض الهجوم الإيراني الليلة الماضية تقترب من مليار دولار.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن جميع المقاتلات الحربية الإسرائيلية كانت في الأجواء عند الهجوم الإيراني خشية من تعرضها للقصف وهي في قواعدها.

ونقلت تقارير عبرية عن مصادر في وزارة الدفاع الإسرائيلية أن القوات الأميركية والبريطانية اعترضت أكثر من 100 طائرة إيرانية مسيرة خارج إسرائيل، وفق شبكة روسيا اليوم.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن في وقت سابق من اليوم الأحد، إحباط الهجوم الذي شنته إيران واعتراض 99% من الطائرات المسيرة والصواريخ التي تم إطلاقها.

وقال في بيان: «الهجوم الإيراني كما تم التخطيط له من قبل إيران أحبِط حيث اعترضنا 99% من التهديدات وهذا إنجاز استراتيجي مهم».

وأضاف أن طهران شنّت هجوماً ضد إسرائيل وأطلقت أكثر من 300 تهديد من أنواع مختلفة، منها صواريخ بالستية وطائرات مسيّرة وصواريخ كروز.

وأشار إلى أن هذا الهجوم واجهه التفوق الجوي والتكنولوجي للجيش الإسرائيلي بمشاركة تحالف قتالي قوي تمكن من اعتراض الغالبية الساحقة من التهديدات.

وشنّت إيران هجوماً بالصواريخ والطائرات المسيّرة على إسرائيل.

ونقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن الحرس الثوري قوله، إن قواته أطلقت، أمس السبت، طائرات مسيرة وصواريخ صوب أهداف محددة في إسرائيل.

وقال بيان الحرس الثوري الإيراني، إنه نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ، ردا على «جريمة الكيان الصهيوني بقصف قنصليتنا في سوريا»

وأكد الحرس الثوري أن العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة.

كما أعلن أن اسم العملية العسكرية ضد إسرائيل هو «الوعد الصادق».

زر الذهاب إلى الأعلى