أخبار دولية

وزير الأمن القومي بالكيان الصهيوني في تعقيب على هجوم إيران: «مسخرة»

نشر وزير الأمن القومي بالكيان الصهيوني ايتمار بن غفير، صباح اليوم، تعقيب ساخر حول الهجوم على إيران “، كتب فيه كلمة واحدة هي «دَرْدَلة ومعناها مسخرة».

يذكر أن بن غفير كان قد دعا، مطلع الأسبوع، إلى رد إسرائيلي حازم على الهجوم الإيراني بالطائرات المسيرة والصواريخ .

وقال بن غفير في تسجيل فيديو نشره على منصة «إكس»: «ممنوع أن يكون الرد الإسرائيلي ضعيفاً على طريقة قصف الكثبان الرملية التي كنا نراها في السنوات السابقة في غزة ».

وأضاف بن غفير أن «سياسة الاحتواء والتصرف بوسطانية هي أمور انتهت واندثرت يوم السابع من أكتوبر من أجل إحداث ردع في منطقة الشرق الأوسط يجب أن تكون السياسة سياسة صاحب البيت فقد صوابه ».

يشار إلى أن تقارير إسرائيلية وأميركية تحدثت عن توجيه الاحتلال الإسرائيلي ضربة داخل إيران فجر اليوم، بينما قالت طهران إن انفجارات وقعت في سماء مدينة أصفهان وتم تفعيل المضادات الدفاعية في أجواء البلاد.

وبعد فترة من الغموض أرجعت وكالة مهر الإيرانية أصوات الانفجارات إلى قيام الدفاع الجوي بإسقاط 3 مسيّرات صغيرة في أجواء أصفهان فجرا، وهو ما صدر أيضا عن التلفزيون الإيراني الذي قال إن أصوات الانفجارات في عدة مناطق ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية لبعض المسيرات الصغيرة.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد توعد بالرد بعد أن شنت إيران نهاية الأسبوع الماضي هجوما بمئات الصواريخ والمُسيرات على إسرائيل، بعد استهداف مقر قنصليتها بدمشق في الأول من أبريل الجاري بقصف إسرائيلي أدى لمقتل ضباط إيرانيين كبار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى