محليات

نائب رئيس الحرس الوطني: تمرين «درع» يعزز التعاون مع زملاء السلاح

رفع مستوى الجاهزية القتالية لإدارة الأزمات والاستعداد لأي طارئ

(كونا) – أكد نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح أن تمرين مراكز القيادة (CPX – درع) يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة بحضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بتعزيز التعاون والتنسيق مع زملاء السلاح في الجهات العسكرية.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الحرس اليوم الأحد عقب افتتاح تمرين مراكز القيادة (CPX – درع) بمركز العمليات والمنظومة الأمنية وإدارة الأزمات بمشاركة من وزارتي الدفاع والداخلية وقوة الإطفاء العام.

وأوضح الشيخ فيصل النواف أن التمرين يأتي كذلك انسجاما مع أهداف الوثيقة التوجيهية للحرس الوطني (2025 حماية وسند) برفع مستوى التنسيق والجاهزية القتالية والكفاءة لإدارة الأزمات والكوارث.

وأضاف أن التمرين يهدف لتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم والإجراءات بين الجهات العسكرية للتعامل مع مختلف الظروف والمستجدات والاستعداد لأي طارئ خاصة في ظل الأحداث الإقليمية المحيطة والتي تستوجب اليقظة والحذر للحفاظ على أمن الوطن.
ونقل للمشاركين في التمرين تحيات وتقدير سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني وتمنياته لهم بالتوفيق والسداد.

من جهته قال رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين في بيان صحفي صادر عن (رئاسة الأركان) إن التمرين يسهم بشكل فعال في توحيد الجهود وتكامل الأدوار بين المشاركين فيه للعمل كفريق واحد وتعزز التنسيق وتبادل الخبرات للارتقاء بمستوى الأداء والجاهزية القتالية والإدارية.

وأضاف المزين أن التمرين يسهم كذلك في تطور القدرات بمجال إدارة الأزمات والكوارث وآليات الاستجابة في حالات الطوارئ المحتملة للحفاظ على أمن الوطن.

من جهته أكد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي وفق بيان الحرس الاهتمام الكبير برفع مستوى التدريب لمنتسبي الحرس وفق أحدث المعايير المعمول بها في المؤسسات العسكرية والتوسع في تنفيذ التمارين المشتركة مع الجهات العسكرية داخل الكويت وخارجها لرفع مستوى الأداء والكفاءة القتالية.

وأشاد الرفاعي بمشاركة قوات من الجيش والشرطة وقوة الإطفاء العام التي تجسد أهمية العمل المشترك وتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم العملياتية المشتركة في إدارة الأزمات والطوارئ.

من جهته قال رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد في بيان صحفي صادر عن القوة إن مثل هذه التمارين تسهم في التكامل بين الجهات العسكرية وتعزز الأمن المجتمعي لتطور القدرات في مجال إدارة الكوارث والأزمات للحفاظ على أمن الوطن.

وأشاد المكراد بالجاهزية والقدرات التي شهدها تمرين (درع) موضحا أن جميع إمكانيات قوة الإطفاء العام هي تحت تصرف الحرس الوطني والجيش الكويتي ووزارة الداخلية لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه التمارين.

زر الذهاب إلى الأعلى