أخبار دولية

مجلس الشيوخ الأميركي يؤيد تقديم مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان

بقيمة 95 مليار دولار.. لم يتم الكشف عن تفاصيلها

في تطور مهم يوم الثلاثاء، أظهر مجلس الشيوخ الأميركي دعمًا من الحزبين الجمهوري والديمقراطي لحزمة مساعدات خارجية بقيمة 95 مليار دولار تهدف إلى تقديم مساعدات أمنية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان.

وقد حصل هذا الإجراء على دعم ساحق بأغلبية 75 صوتًا مقابل 17 صوتًا، وهو ما يفوق بكثير الأغلبية المطلوبة لتمرير الحزمة في مجلس الشيوخ المكون من 100 عضو.

وتنتظر حزمة المساعدات، التي تستعد الآن لإرسالها إلى البيت الأبيض، توقيع الرئيس جو بايدن لتصبح قانونًا. ويعكس التصويت المستمر إجماعًا قويًا بين الديمقراطيين والجمهوريين على حد سواء على أهمية دعم هؤلاء الحلفاء.

وتمثل الموافقة على التشريع التزامًا بتعزيز أمن أوكرانيا وإسرائيل وتايوان في خضم التحديات الجيوسياسية التي تواجهها كل منها. لم يتم الكشف عن تفاصيل الحزمة، بما في ذلك توزيع الأموال والطبيعة الدقيقة للمساعدات التي سيتم تقديمها لكل دولة.

يأتي قرار مجلس الشيوخ في وقت حرج ومن المقرر أن يعزز شراكات الولايات المتحدة الاستراتيجية وأهداف سياستها الخارجية في هذه المناطق. وبمجرد أن يوقع الرئيس بايدن على هذه الحزمة لتصبح قانونًا، ستضفي الحزمة الطابع الرسمي على تخصيص الأموال وبدء تسليم المساعدات إلى الدول الثلاث.

زر الذهاب إلى الأعلى