محليات

زيارة سمو الأمير إلى القاهرة تتصدر صفحات الصحف المصرية

باعتبارها الزيارة الأولى لسموه منذ توليه مقاليد الحكم

تصدّرت زيارة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد إلى مصر العناوين الرئيسية للصحف المصرية البارزة اليوم الأربعاء، باعتبارها الزيارة الأولى لسموه منذ توليه مقاليد الحكم.

وجاء في صدر صحيفة الأهرام اليومية عنوان بارز يؤكد أهمية زيارة الدولة التي قام بها صاحب السمو أمير البلاد إلى مصر ولقائه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وعنونت الأهرام لقاء سمو الأمير مع الرئيس المصري الذي عُقد في قصر الاتحادية بـ «قمة التضامن والشراكة الاستراتيجية بين مصر والكويت».

ومن جانبها قالت صحيفة الجمهورية في صفحتها الأولى «الرئيس يمنح أمير الكويت قلادة النيل» ارفع الأوسمة المصرية، مشيرة إلى البيان الكويتي – المصري المشترك الذي صدر عقب مباحثات سمو الأمير والرئيس السيسي.

وأضافت الجمهورية ان زيارة صاحب السمو إلى مصر أكدت توافق البلدين على جملة قضايا رئيسية تتصل بالمجريات التي تشهدها المنطقة.

ومن جانبها أفردت صحيفة الأخبار في صدر صفحتها الأولى صوراً للقاء سمو الأمير مع الرئيس المصري مع عناوين رئيسية من أهمها «قمة مصرية – كويتية بالقاهرة».

وركزت الصحيفة على فحوى القمة التي تناولت سُبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية وملفات العمل العربي المشترك.

بدورها أبرزت صحيفة الشروق الجديد أهمية زيارة سمو الأمير باعتبارها الأولى لسموه إلى مصر بعد توليه مقاليد الحكم، وفي توقيت بالغ الخطورة بالنظر الى مجريات الأحداث في المنطقة بخاصة مع الأحداث في قطاع غزة.

وأضافت الشروق أن الزيارة تعزز الجهود العربية الساعية لاعادة الهدوء والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، بالتزامن مع الاستعدادات لعقد القمة العربية الـ33 المقررة في المنامة في مايو الحالي.

كما ركزت صحيفة المصري اليوم على أهمية مباحثات سمو الأمير والرئيس المصري، خصوصاً على صعيد العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين من حيث تميزها على أكثر من صعيد لاسيما الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

زر الذهاب إلى الأعلى