اقتصاد

«غوغل» تستثمر ملياري دولار في ماليزيا لإنشاء مركز بيانات ومنطقة سحابية

الاستثمار سيوفر 26500 فرصة عمل في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والتمويل

أعلن وزير الاستثمار والتجارة والصناعة الماليزي زافرول عبدالعزيز الخميس، أن شركة التكنولوجيا العالمية «غوغل» ستستثمر نحو 9.4 مليار رينجيت ماليزي (مليارا دولار أميركي) لإنشاء مركز بيانات ومنطقة سحابية في ماليزيا.

وقال عبدالعزيز في تصريح صحفي إن الاستثمار سيوفر 26500 فرصة عمل في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والتمويل في ماليزيا، متوقعاً أن يولد الاستثمار تأثيراً اقتصادياً إجمالياً بقيمة 15.04 مليار رينجيت ماليزي (3.2 مليار دولار أميركي).

ورحب الوزير الماليزي بخطة «غوغل» لتقديم المساعدة لبلاده وتطوير نظام بيئي قوي للمواهب، من خلال تسهيل نمو المهارات الرقمية للأفراد وأعمالهم ومهنهم مشيرا إلى أن ذلك سيحفز الابتكار ويدفع النمو للمؤسسات من جميع الأحجام عبر جذب مزيد من الاستثمارات.

من جانبها قالت الرئيس التنفيذي الاستثماري في «غوغل» روث بورات في تصريح مماثل، إن الاستثمار في كوالالمبور يعتمد على شراكتها مع الحكومة الماليزية لتعزيز «سياسة السحابة أولاً» بما في ذلك معايير الأمن السيبراني الأفضل في فئتها.

وأضافت بورات أن «غوغل» ستتعاون مع ماليزيا نحو تعزيز العمل المشترك، لإنشاء نظام بيئي داعم للابتكار وإطلاق العنان لامكانات التحول الرقمي.

ومن المقرر أن يقوم مركز البيانات بتشغيل خدمات «غوغل» الرقمية المعروفة مثل البحث والخرائط ومساحة العمل، وكذلك تقديم خدمات الذكاء الاصطناعي للمستخدمين في جميع أنحاء ماليزيا والإقليم.

زر الذهاب إلى الأعلى