محليات

انعقاد الدورة الـ 12 للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة في أوزباكستان بمشاركة الكويت

عبدالرحمن المطيري: الكويت ثرية بتاريخها الذي يمتد لعدة قرون وتضم العديد من المعالم والآثار

(كونا) – انعقدت الدورة الـ(12) للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة في (خيوة) بأوزباكستان اليوم الأحد تحت شعار (تطوير صناعة السياحة بطريقة مستدامة ومرنة) حيث ترأس وفد دولة الكويت ممثل وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري وكيل وزارة الإعلام الدكتور ناصر محيسن.
وأكد محيسن في بيان صحفي صادر عن وزارة الإعلام أن دولة الكويت تدعم جهود منظمة التعاون الإسلامي في كافة المجالات بما فيها تعزيز السياحة في العالم الإسلامي.

وأضاف أن دولة الكويت ثرية بتاريخها الذي يمتد لعدة قرون وتضم العديد من المعالم والآثار التي تعكس عمق هذا التاريخ الذي أسهم بدوره في تعزيز السياحة الثقافية للكويت التي أصبحت وجهة سياحية جاذبة للزوار من داخل وخارج البلاد.

ودعا إلى أهمية التعاون المشترك للحفاظ على الثقافة الإسلامية والترويج لها في المجال السياحي والعمل على تعزيز هذه الهوية الثقافية لما لها من دور في الربط بين الشعوب الإسلامية مشيدا بدور المنظمة في تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لتحقيق المصالح المشتركة بينهم في مختلف المجالات لاسيما على صعيد السياحة.

وتقدم محيسن بالشكر إلى جمهورية أوزبكستان لتنظيم هذه الدورة معربا عن شكره للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه وفريق العمل في الأمانة على الإعداد والتحضير.

وتناولت الدورة كيفية تنفيذ إطار التنمية والتعاون في مجال السياحة وخارطة الطريق الإستراتيجية لتنمية السياحة الإسلامية في الدول الأعضاء كما شهدت تقديم عروض من الدول الأعضاء حول إمكانات السياحة بالإضافة إلى تقارير ممثلي المؤسسات التابعة للمنظمة.

وتأتي هذه الدورة تزامنا مع الاحتفال بمدينة (خيوه) كعاصمة للسياحة في العالم الإسلامي لعام 2024 وسبقتها اجتماعات تحضيرية لكبار الموظفين استمرت خلال الفترة من 31 مايو الماضي و2 يونيو الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى