محليات

وزير الداخلية يعقد اجتماعاً أمنياً مع نظيره المصري بالقاهرة

عقد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف، اليوم الأحد، اجتماعاً مع وزير الداخليةالمصري اللواء محمود توفيق.

وفي بداية الاجتماع أشاد الشيخ فهد اليوسف بالتعاون الأمني بين وزارتي الداخلية الكويتية والمصرية والذي تمثل في إلقاء القبض مؤخراً على أحد المتهمين وتسليمه لدولة الكويت وثمن تواجده للمرة الأولى لبحث أهم الأمور الأمنية وتعزيز العلاقات بين الجانبين.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع أوجه التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين وأساليب تعزيزها، وآخر المُستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المُشترك وآلية التعاون وتبادل الخبرات للاستفادة من القدرات التدريبية في مُختلف مجالات العمل الأمني.

كما ناقشا اهم المعوقات التي تواجه المواطنين والطلبة الكويتيين الدارسين في جمهورية مصر العربية الشقيقة وأهمية تسهيل جميع اجراءاتهم، ومشكلة الإفصاح عن العملات النقدية في المطارات واتخاذ الإجراءات المناسبة لها، وتم مناقشة أسباب تأخير تسجيل العقارات الخاصة بالكويتيين في الجمهورية المصرية وطرق تسهيلها، كما تم الاتفاق على وضع آلية بين الجهات المعنية لتنظيم والاسراع في انهاء الاجراءات والموافقات الأمنية.

وأشاد وزير الدخلية المصري اللواء محمود توفيق بمحاور الاجتماع وما تم مناقشته خلاله وحجم تبادل الخبرات الأمنية وعمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين الشقيقين.

زر الذهاب إلى الأعلى